أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / وفاة المفكر الاسلامي والعالم الرباني اية الله محمد مهدي الاصفي ممثل الامام خامنئي في العراق

وفاة المفكر الاسلامي والعالم الرباني اية الله محمد مهدي الاصفي ممثل الامام خامنئي في العراق

اعلن في النجف ظهر اليوم الخميس عن وفاة العالم الرباني والمفطر الاسلامي وممثل الامام خامئني في الحوزات العلمية في العراق ، الشيخ اية الله الشيخ محمد مهدي الاصفي عن عمر ناهز (76 عاما).

وقال مصدر في مكتب اية الله الشيخ الاصفي في النجف انه “توفي فجر اليوم الخميس في العاصمة الايرانية حيث كان يخضع للعلاج في احد مستشفيات طهران منذ اسبوعين”.
ولد الاصفي في النجف في العام 1939 وكان يراس المجمع العالمي لأهل البيت في العراق. ويعتبر من الشخصيات الدينية المعروفة في حوزة النجف الدينية واحد الشخصيات البارزة في المعارضة العراقية زمن النظام السابق.
ويعد الاصفي من المؤسسين لحزب الدعوة الاسلامية ، وظل لفترة طويلة يشغل منصب الناطق الرسمي، وهو الموقع الابرز في الهيئة القيادية للحزب قبل ان يعتزل العمل السياسي ويتفرغ للعمل الحوزوي والخيري. وكان الاصفي يدير مؤسسات خيرية لمساعدة الايتام والارامل في العراق وكان يمثل الامام خامئني في الحوزات العلمية في العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *