أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / هيومن رايتس ووتش تطالب الأمم المتحدة بإدراج إلكيان الاسرائيلي على “لائحة العار”

هيومن رايتس ووتش تطالب الأمم المتحدة بإدراج إلكيان الاسرائيلي على “لائحة العار”

طالبت منظمة هيومن رايتس ووتش غير الحكومية اليوم الخميس الامين العام للامم المتحدة بان كي مون بادراج الكيان الاسرائيلي على «لائحة العار» التي تتضمن منتهكي حقوق الاطفال خلال النزاعات المسلحة، وذلك اثر الحرب في قطاع غزة العام الفائت.

وطلبت المنظمة الحقوقية خصوصا من بان كي مون مقاومة الضغوط التي تمارسها الدولة العبرية والولايات المتحدة لمنع ادراج الجيش الاسرائيلي على اللائحة السنوية التي ستنشر الاسبوع المقبل، لافتة الى ان اكثر من 500 طفل قتلوا خلال النزاع في غزة.
وقال فيليب بولوبيون احد مديري المنظمة «يستطيع الامين العام بان (كي مون) تعزيز حماية الاطفال في زمن الحرب عبر الاستناد في لائحته الى وقائع وليس الى الضغط السياسي».
وتسبب العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة في صيف 2014 بمقتل 539 طفلا وادى الى اصابة 2956 آخرين. كذلك، طلبت المنظمة التي مقرها في الولايات المتحدة اضافة حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة الى هذه اللائحة، فضلا عن مجموعات مسلحة اخرى في باكستان وتايلاند والهند، وخصوصا لشنها هجمات على مدارس او لتجنيد اطفال في صفوفها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اجتماع بين ضباط أمريكيين ونظرائهم الأتراك شمالي حلب لتوحيد المليشيات التابعة لهم

كشفت وسائل إعلام سورية، الخميس، تفاصيل جديدة عن دخول رتل عسكري أمريكي إلى مدينة إعزاز …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *