أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل اعداد كبيرة من داعش الوهابي والمدنيين في انفجار مصنع لتفخيخ السيارات في” الحويجة “وسكان كركوك ظنوه زلزالا

مقتل اعداد كبيرة من داعش الوهابي والمدنيين في انفجار مصنع لتفخيخ السيارات في” الحويجة “وسكان كركوك ظنوه زلزالا

فيما اعلن مصدر امريكي عسكري ان غارات للتحالف الدولي اليوم الاربعاء ، لم تستهدفه في غاراتها ، هز الحويجة انفجار ضخم وصل صوته وارتجاجه الى كركوك 55 كيلومتر عن الحويجة، التي ظن سكانها ان زلزالا وقع في المدينة، فيما كان الانفجار ناجما عن انفجار مصنع لتفخيخ السيارات وتجهيز العبوات الناسفة ، من قبل عناصر داعش الوهابي ، وسط الحي الصناعي بقضاء الحويجة.

وقال شهود عيان ان غارة جوية استهدفت المصنع، و قتل ما يقارب 25 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وقتل العشرات من الضحايا المدنين،بالاضافة الى انهدام اكثر من 200 منزل في ميحط الانفجار.
وحسب شهود العيان فان الانفحار أسفر عن تدمير الحي الصناعي بشكل شبه الكامل والأحياء المجاورة (حي التنك وشارع الأطباء) بالإضافة إلى تدمير الكثير من الدور السكنية والدوائر الحكومية ( البلدية – محطة تعبئة الوقود – الدفاع المدني – جزء من مديرية الشرطة ).
واظهرت الصور التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي دمارا هائلا لمساحات واسعة وظهرت المنطقة وقد سويت بالارض بشكل كامل.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *