أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / العبادي في باريس : بدء عمليات تحرير نينوى وداعش لم تؤسس في العراق
العبادي وفابيوس

العبادي في باريس : بدء عمليات تحرير نينوى وداعش لم تؤسس في العراق

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، عن بدء عمليات تحرير نينوى من سيطرة تنظيم “داعش”، مشيراً إلى توجه قطعات عسكرية نحو المحافظة، فيما اعتبر أن القوات العراقية لم “تنكسر” بسبب قتالها ضد التنظيم في محافظة الأنبار.

وقال العبادي، خلال مؤتمر صحافي مشترك مع وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ونائب وزير الخارجية الأميركي توني بلنكن عقد اليوم في باريس، على هامش مؤتمر التحالف الدولي، إن “هناك تراجعات حصلت في الرمادي أدت إلى انسحاب القوات منها، لأسباب مختلفة وهناك تحقيق بالموضوع”، مشيراً إلى أن “قواتنا لم تنكسر لقتالها مع داعش وهناك خطة عسكرية لاستعادة الأنبار بأكملها”.
وأضاف العبادي، أن “هناك قوات بدأت تتوجه إلى نينوى، وبالفعل بدأت عمليات تحرير المحافظة بعد تعيين قائد لعمليات تحرير نينوى”.
وشدد العبادي على أن “داعش لم تؤسس في العراق، بل نمت وتأسست في سوريا ومازالت ُتمد من خارج الأرض العراقية”.. لافتاً إلى أنه “على التحالف الدولي الوقوف وقفة واحدة ضد داعش لان الخطر على العالم كله”.
وأكد العبادي في محاضرة في مركز دراسات ، قبيل توجهه إلى باريس، أن الجهد الدولي “فشل” في إيقاف توافد وتسلل “الإرهابيين” إلى العراق، مشيراً إلى أن تدفق المسلحين إلى العراق لم يتوقف أو يقل.
وتابع “حصلنا على تطمينات من أعضاء التحالف الدولي لمنع تدفق الإرهابيين إلى العراق، ومنع تهريب النفط والآثار”، معتبراً أن “أية قطرة نفط أو آثار تهرب من قبل داعش هي سفك لدماء العراقيين”.
وكان العبادي قد وصل، اليوم الثلاثاء إلى العاصمة الفرنسية باريس، لحضور مؤتمر التحالف الدولي لمحاربة تنظيم “داعش”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

إسرائيل أنفقت 1.5 مليار دولار في ليلة واحدة لصد الهجوم الإيراني

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن قيادي عسكري سابق أن إسرائيل أنفقت ما قد يصل إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *