أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / لاريجاني رئيس مجلس الشورى الاسلامي : سنواصل دعمنا اللامحدود لسوريا لانها تواجه خطر الارهاب التكفيري الذي يهدد المنطقة

لاريجاني رئيس مجلس الشورى الاسلامي : سنواصل دعمنا اللامحدود لسوريا لانها تواجه خطر الارهاب التكفيري الذي يهدد المنطقة

اكد رئيس مجلس الشوري الاسلامي الدكتور علي لاريجاني ان القوى الكبرى حاولت على مدى السنوات الاربع الماضية خلق مشاكل داخل سوريا عبر تشكيل منظمات ارهابية الا ان الشعب السوري افشل المؤامرات ضد بلاده ، و هو المنتصر في هذه الحرب ، مؤكدا أن الجمهورية الاسلامية الايرانية لن تسمح أبدا بالنيل من سوريا وسيادتها واستقلالها والتدخل بشؤونها .

و دان لاریجانی قصف وقتل الشعب الیمنی المظلوم من قبل النظام السعودي وحلفائه ، وقال بشان هذا العدوان : ” ان قیام دولة اسلامیة بشن هجوم علی دولة اسلامیة اخری واستمرار الازمة فی سوریا والعراق مؤشر علی السیاسة الخاطئة التی تنتهجها بعض دول المنطقة ما یتسبب باستمرار الازمة وانعدام الامن فی المنطقة” .
جاء ذلك خلال استقبال الدکتور لاریجانی الیوم رئیس مجلس الشعب السوری محمد جهاد اللحام ، حیث بحث معه سبل تعزیز التعاون البرلمانی لمواجهة الأخطار و التحدیات الکبیرة التی تتعرض لها سوریا والمنطقة ، وفي مقدمتها ظاهرة الإرهاب التکفیری والتطرف الذی یتمدد فیها بدعم إقلیمی ودولی لا محدود بالمال والسلاح .
و أکد الدکتور لاریجانی ” أن إیران الاسلامیة لن تدَّخر جهدا فی مواصلة دعمها اللامحدود لسوریة فی مواجهتها للإرهاب التکفیری الذی یشکل خطرا على المنطقة والعالم ” و قال إن “التصعید الإرهابی الأخیر على سوریا مرتبط بمجریات الأمور على الساحة الإقلیمیة فی الیمن والعراق وبالانتصارات التی یحققها الجیش السوری والمقاومة على الإرهاب وعلى أکثر من جبهة” .
واشاد لاریجانی بمقاومة الشعب والحکومة السوریة طوال ازمة الاعوام الاخیرة قائلا : ” ان سوریا کانت دوما دولة مقاومة ورائدة فی مواجهة الکیان الصهیونی وان الحرب الظالمة الراهنة ضدها ، هی الثمن الذی تدفعه سوریا بسبب دعمها لقوی المقاومة” .
ووصف التحولات والتطورات فی المنطقة بانها معقدة ومتغیرة قائلا “ان القوی العظمی ترید من خلال مواصله دعمها للجماعات الارهابیة فی العراق وسوریا فرض معادلات جدیده فی المنطقة فی اطار سیاساتها السلطویة ” .
وأشار لاریجانی إلى أن الشعب السوری نجح عبر المقاومة فی إفشال المؤامرة التی یتعرض لها ، مؤکدا ان “محاربة الإرهاب فی سوریا والعراق سترسم مستقبل البشریة.. لان الإرهاب يستهدف العالم برمته” .
وبشان العدوان السعودي – الامريكي على الشعب اليمني ، دعا لاريجاني الى إیقاف الحرب على الشعب الیمنی فورا وایصال المساعدات الإنسانیة وإجراء الحوار الیمنی – الیمنی لحل الأزمة فی البلاد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *