أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقرير لصحيفة واشنطن بوست يكشف عن تورط الشرطة الامريكية في قتل 385 شخصا في الشهور الخمسة الماضية ثلثهم من العزل من السلاح

تقرير لصحيفة واشنطن بوست يكشف عن تورط الشرطة الامريكية في قتل 385 شخصا في الشهور الخمسة الماضية ثلثهم من العزل من السلاح

كشفت صحيفة واشنطن بوست ، ان الشرطة الأمريكية قتلت بالرصاص 385 شخصا، خلال أول خمسة أشهر من العام الجاري، أي بمعدل شخصين يوميا،ة وان ثلث القتلى هم من العزل وهم من السود او المنحدرين من اصول لاتينية .

وأضافت الصحيفة أن هذا المعدل يزيد مرتين عما سجلته الحكومة الاتحادية على مدار العشر سنوات الأخيرة، وهو إحصاء يعترف مسئولون بأنه غير كامل.
ويعتمد هذا التحليل على بيانات جمعتها صحيفة “واشنطن بوست” عن كل من قتلوا برصاص الشرطة في 2015، بالإضافة إلى كل رجال الشرطة الذين قتلوا بالرصاص أثناء الخدمة.
وتظهر سجلات مكتب التحقيقات الاتحادي على مدى العشر سنوات الأخيرة مقتل نحو 400 شخص برصاص الشرطة سنويا، أي بمعدل 1.1 حالة وفاة يوميا.
لكن تحليل الصحيفة يشير إلى أن عدد القتلى يوميا في 2015 اقترب من 2.6 شخص حتى الجمعة، مشيرة إلى أنه بهذا المعدل ستقتل الشرطة نحو ألف شخص بحلول نهاية العام.
وأظهر تحليل الصحيفة أن نحو نصف الضحايا كانوا من البيض، ونصفهم من الأقليات. وكان ثلثا القتلى العزل من السود أو من المنحدرين من أصول لاتينية.
وبناء على أرقام الإحصاء للمناطق التي وقعت فيها عمليات القتل فقد قُتل السود بمعدل يزيد ثلاث مرات عن البيض أو الأقليات الأخرى.
وتراوحت أعمار الضحايا بين 16 و83 عاما. وكان أكثر من 80 في المائة منهم مسلحين بأشياء يحتمل أن تكون قاتلة ومعظمها بنادق.
ووصف 92 في المائة من الضحايا بأنهم مختلون عقليا.
ويأتي تحليل “واشنطن بوست” في الوقت الذي يحتدم فيه نقاش عام بشأن استخدام الشرطة للقوة القاتلة، ولاسيما ضد الأقليات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“كسوف جزئي للشمس” في اوروبا واسيا وشمال افريقيا و معظم الوطن العربي واقامة صلاة الايات

من المنتظر ان سيشاهد كسوف جزئي للشمس في أوروبا وغرب آسيا وشمال شرق إفريقيا بخلاف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *