أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / استشهاد 19 شيعيا في هجوم استهدف حافلتهم في “كويتا ” بينما كانوا في طريقهم الى كراتشي

استشهاد 19 شيعيا في هجوم استهدف حافلتهم في “كويتا ” بينما كانوا في طريقهم الى كراتشي

شن ارهابيون من الجماعات الوهابية الارهابية هجوما على حافلتين في جنوب غرب باكستان مساء الجمعة ، وقاموا بانزال الركاب وهم 20 راكيا وجميعهم من المسلمين الشيعة قبل ان يعمدوا الى تصفيتهم، بحسب ما اعلنت السلطات المحلية.

وقال اسماعيل ابراهيم وهو مسؤول في اقليم بلوشستان ان “المهاجمين اجبروا الحافلتين على التوقف واخذوا اكثر من 20 رهينة ثم اطلقوا النار عليهم ما اسفر عن اسشهاد 19 شخصا على الاقل”.
وكانت الحافلتان في طريقهما الى مدينة كراتشي عندما تمت مهاجمتهما في منطقة ماستونغ قرب وادي كويتا، وفقا لنائب المفوض الحكومي في المنطقة اكبر هاريفال.
وقال هاريفال ان قوات الامن انقذت خمسة ركاب بعد تبادل لاطلاق النار.
واضاف ان “الشرطة والقوات شبه العسكرية طوقت المنطقة، وتبادل اطلاق النار ما زال مستمرا”.
ولم يعرف في الحال عدد الاشخاص الذين كانوا على متن الحافلتين اللتين تمت مهاجمتهما.
وقال وزير الداخلية في حكومة الاقليم صرفراز بوغتي لوكالة فرانس برس ان الارهابيين تراوح عددهم بين 15 و20 رجلا وكانوا مسلحين خصوصا ببنادق رشاشة.واضاف “قوات الامن تطاردهم. لقد لاذوا بالفرار”.
ويعتقد ان جماعات وهابية من طالبان باكستان او تنظيم ” جنكوي ” المدعومة من المخابرات السعودية والموساد الاسرائيلي وراء الهجمات الاخيرة على شيعة باكستان ، وكان اكثر من 45 شخصا من الشيعة بينهم نساء واطفال قتلوا قبل اسبوعين في هجوم على حافلتهم في كراتشي عندما قام ارهابيون بركيون 4 دراجات بخارية بايقاف خافلتهم وقتلهم بدم بارد .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامارات تستقبل وزيرة الداخلية في الكيان الاسرائيلي .. وتمضي بعيدا في التنسيق الامني الذي يستهدف ايران والمقاومة ومحور المقاومة

بفي اصرار اماراتي على المضي بعيدا في التنسيق الامني بمع الكيان الاسرائيلي ٫ التقى وزير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *