أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / المرجعية الدينية تدعو الشعب العراقي الى التدريب والاستعداد وتحذر من مشاريع صراعات دموية طائفية

المرجعية الدينية تدعو الشعب العراقي الى التدريب والاستعداد وتحذر من مشاريع صراعات دموية طائفية

حذرت المرجعية الدينية في العراق من أن دول المنطقة مقبلة على صراعات دموية “بطابع طائفي وعرقي”، وفيما اتهمت اطرافا اقليمية بدعم جماعة “داعش” الارهابية ماليا ولوجستيا، اشادت بشجاعة الجندي مصطفى هاني الصبيحاوي الذي شنقه عناصر “داعش” على جسر في قضاء الفلوجة بالرغم من اصاباته البليغه .

وحذر ممثل المرجعية في كربلاء الشيخ عبد المهدي الكربلائي خلال خطبة صلاة الجمعة التي اقيمت في الصحن الحسيني الشريف، إن “تمدد داعش في مناطق معينة من العراق وتوفر دلائل على دعم اطراف اقليمية وربما دولية لتنظيم داعش ماليا ولوجستيا ي، عطي مؤشرات على ان دول المنطقة وشعوبها مهددة بصراعات دموية بطابع عرقي وطائفي تخلف الكثير من القتل والدمار وتتسبب في ايقاف عجلة التنمية والتطور لغرض اضعافها ازيد من ذي قبل تمهيدا لتقسيهما”.
دعا الكربلائي الى أن “تكون مظاهر الفرح والسرور في ذكرى ولادة الإمام المهدي (عج) في النصف من شعبان في حدود تنسجم مع الاوضاع الحرجة التي تعيشها البلاد”، حاثا على “صرف جل اهتمامنا وامكانتنا في دعم المقاتلين ورعاية احوال النازحين والاهتمام بالايتام والارامل” .
وشدد الكربلائي على ضرورة أن “يكون هناك موقف من الجميع ينبع من القناعة التامة بأن الصراع هو وطني وليس طائفي وان داعش وباء قاتل”، داعياً الى “عدم الاكتفاء بالمواقف الاعلامية فقط”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *