أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / روسيا تحذر السعودية من تزويد الجماعات المسلحة في سوريا بصواريخ مضادة للطائرات

روسيا تحذر السعودية من تزويد الجماعات المسلحة في سوريا بصواريخ مضادة للطائرات

حذرت روسيا الثلاثاء السعودية من امداد الجماعات المسلحة واغلبها جماعات وهابية سلفية ممولة من المخابرات الثطرية والسعودية، بصواريخ مضادة للطائرات تحمل على الكتف، وقالت ان مثل هذه الخطوة ستعرض الامن في ارجاء منطقة الشرق الاوسط وغيرها من المناطق للخطر.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان انها تشعر ب”قلق بالغ” من الانباء بان السعودية تعتزم شراء صواريخ ارض جو تحمل على الكتف وانظمة صواريخ مضادة للدبابات مصنوعة في باكستان لتسليح معارضين سوريين متمركزين في الاردن.
وقال راديو ” اوستن ” النرويجي ” ان السعودية تدرك خطورة تسليم هذه الصواريخ المضادة للطائرات والتي تحمل على الكتف على طائراتها المدنية التي لها رحلات اسبوعية منتظمة من موسكو الى دمشق ، بالاضافة الى رحلات لطائرات روسية تحمل مساعدات انسانية مقدمة للنازحين السوريين من مناطق القتال بين المعارضة المسلحة والجيش السوري .
كما ان هناك خشية روسية من انتقال هذه الصواريخ بيد المسلحين القادمين من جمهوريات اسيا الوسطةى من الشيشان والداغستان وقرقيزيا ،وهوما يعني انتقالها بشكل او باخر الى داخل هذه الجمهوريات او الى داخل روسيا فتشكل تهديدا مباشرا على الطيران المدني داخل روسيا او داخل الجمهوريات الاسلامية الاعضاء في الاتحاد الفيدرالي الروسي . .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

صور أقمار صناعية تظهر إبادة قرية لمسلمي الروهينغيا على يد جيش ميانمار وسط صمت دولي

ظهرت صور ملتقطة بواسطة الأقمار الصناعية، الحجم الكبير، لعمليات الإبادة التي يتعرض لها مسلمو الروهينغيا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *