أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عمليات لبيك ياحسين : قوات الجيش والحشد الشعبي تقتل 61 ارهابيا بمشاركة طيران الجيش في الانبار وصلاح الدين

عمليات لبيك ياحسين : قوات الجيش والحشد الشعبي تقتل 61 ارهابيا بمشاركة طيران الجيش في الانبار وصلاح الدين

استمرارا لعمليات لبيك ياحسين ، نجحت قوات الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية وقوات التدخل السريع، مدعومة من طيران الجيش بقتل 61 إرهابيا من تنظيم “داعش الوهابي ” خلال عمليات عسكرية في محافظتي الأنبار وصلاح الدين اليوم الجمعة .

كما اعلنت وزراة الداخلية عن تنفيذ عملية نوعية باسم ” الشهيد مصطفى الصبيحاوي ” وهو الجندي الجريح الذي اسرته عناصر من تحالف داعش الوهابي – وحرس صدام وقتلوه شنقا فوق جسر في الفلوجة الاسبوع الماضي بعد التجوال به في المدينة امام انظار الارهابيين والمتبقين من سكان الفلوجة ، ووفق بيان الداخلية فان العملية هذه استهدفت حافلة في منقة القائم ، تحمل 20 ارهابيا من عناصر داعش فتم قتلهم جميعا ظهر اليوم الجمعة وبينهم 5 قياديون من التنظيم الوهابي
وذكر بيان لوزارة الدفاع ، أن طيران الجيش استهدف إرهابيين من تنظيم ” داعش الوهابي ” بمنطقة الجزيرة غرب سامراء ؛ مما أسفر عن مقتل 12 منهم وتدمير سيارتين .
كما قتلت قوة مشتركة من فرقة المشاة الثامنة مدعومة بطيران الجيش في منطقة “البو شهاب” في الرمادي بالأنبار 16 إرهابيا وأصابت تسعة آخرين ودمرت ست سيارات بينها ناقلات مدرعة ومركبتين من نوع “همر” وناقلة وقود .
ونفذت قوة من اللواء المشاة (17) عملية عسكرية قتالية في منطقة “سيد غريب” بصلاح الدين ؛ أسفرت عن مقتل 10 إرهابيين وتدمير سيارة مزودة برشاش أحادي عيار 23 مم.. كما قتلت قوة أخرى مدعومة بقوات “الحشد الشعبي” خلال عملية تطهير المنطقة الممتدة من خط اللاين باتجاه منشأة المثنى بصلاح الدين 23 إرهابيا ودمرت مركبات مزودة بأسلحة رشاشة ومقرات ومخازن عتاد لـ “داعش” .
وشرعت قوات من الحشد الشعبي وقوات الشرطة الاتحادية في تنفيذ المرحلة الثانية من عملية ” لبيكياحسين” بمحور النباعي باتجاه منشأة المثنى، واشتبكت مع مسلحي التنظيم ودمرت ثلاث سيارات ودراجة نارية وفككت 40 عبوة ناسفة، وتمكنت من تحرير منطقة منشأة المثنى والمناطق التي تفصلها عن منطقة الكسارات .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *