أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / احباط هجوم انتحاري ضد مسجد الامام الحسين في الدمام وسقوط 3 شهداء ومقتل الارهابي

احباط هجوم انتحاري ضد مسجد الامام الحسين في الدمام وسقوط 3 شهداء ومقتل الارهابي

احبط مواطن شيعي كان يهم بدخول مسجد الامام الحسين عليه السلام في الدمام في المنطقة الشرقية في السعودية ، هجوما ارهابيا كان يستهدف المصلين ، وذلك عندما شك بامر امراة كانت تريد دخول المسجد من قسم النساء فيما كان امام المسجد قد اعلن ليلة امس عدوم وجود صلاة جماعة للنساء ، بسبب صعوقة تامين تفتيشهن ، وحالما احتضن المواطن عبد الجليل جمعة الاربش الارهابي لمنع دخوله المسجد سارع الارهابي الى تفجير نفسه ما ادى الى مقتله واستشهاد المواطن الاربش .

ووفق مصادر من المصلين فان الشهيد عبد الجليل الارش هو طبيب تخرج من احدى الجامعات الامركية ونال شهادة التجرح منها وكان يعد نفسه للزواج بعد شهر من الان .
هذا وأعلنت وزارة الداخلية السعودية الجمعة، عن “إحباط محاولة تنفيذ جريمة إرهابية” لاستهداف المصلين في أحد المساجد بمدينة “الدمام”، شرقي المملكة، أثناء أداء صلاة الجمعة، وأكدت سقوط أربعة قتلى على الأقل، بحسب حصيلة أولية.
وقال المتحدث الأمني لوزارة الداخلية أن رجال الأمن اشتبهوا في إحدى السيارات، أثناء توجهها لمواقف السيارات المجاورة لمسجد الامام الحسين في ” حي العنود”، وعن توجههم إليها وقع انفجار في السيارة، نتح عنه استشهاد أربعة أشخاص، يُعتقد أن أحدهم على الأقل كان قائد السيارة.
ولفت المصدر الأمني، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية، إلى أن الانفجار تسبب في اشتعال نيران في عدد من السيارات، مؤكداً أن الجهات الأمنية باشرت استكمال إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق فيه، وقال إنه سيتم إصدار بيان بالتفاصيل في وقت لاحق.
وأكد مصدر سعودي لقناة الانوار 2 أن الهجوم استهدف مسجد “الإمام الحسين” في حي “العنود” بالدمام،تم في حوالي الساعة 12:10 ظهر الجمعة وان مصليا هو الطبيب عبد الحليل ارلابش شك بامراة ارادت دخول المسجد ، بانه رجل وربما يكون ارهابيا فاحتضنه ومنعه من دخول المسجد فقام الارهابي بتفجير نفسه وقتل في الحال كما استشهدالمواطن الاربش .
وأظهرت صور ومقاطع فيديو النيران تشتعل في عدد من السيارات في المراب ساحة المسجد، الذي قال ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، إنه خاص بالشيعة، كما أظهرت بعض الصور أشلاء بشرية تنتشر على أرضية الفناء الخارجي للمسجد، .
وكان انفجار سابق قد نفذته الجماعات الوهابية المسلحين ، قد استهدف مسجداً للشيعة في محافظة “القطيف” الجمعة الماضية، نجم عن هجوم انتحاري، حيث قام مهاجم يرتدي حزاماً ناسفاً بتفجير نفسه أثناء أداء صلاة الجمعة بمسجد “الإمام علي بن أبي طالب”، مما أسفر عن سقوط 25 شهيدا واصابة نحو 100 من المصلين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تيسير الجعبري القائد العسكري في الجهاد الاسلامي ..سيرة جهادية وفي الخط الاول في مقاومة الاحتلال الاسرائىلي

تيسير الجعبري قائد عسكري في سرايا القدس (الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي) في فلسطين، اغتالته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *