أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / وزير الخارجية الايراني ظريف : التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة فشل في التصدي لداعش فيما نجح العراقيون

وزير الخارجية الايراني ظريف : التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة فشل في التصدي لداعش فيما نجح العراقيون

اكد وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، الخميس، أن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة فشل بإلتصدي لتنظيم “داعش” الوهابي في العراق، مشيراً الى أن الشعب العراقي كان له دور اكثر تأثيرا من التحالف في المعركة ضد التكفيريين.

ونقل موقع صحيفة “ايران ديلي” ،عن ظريف قوله إن “ما يمكن ملاحظته في الواقع هو فشل قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة في ايقاف وكبح تنظيم داعش الارهابي في العراق”.
أضاف أن “الشعب العراقي كان له دور اكثر تأثيراً من التحالف في المعركة ضد التكفيرين”.
وعلى صعيد متصل ، اكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية، مرضية افخم، موقف ايران بضرورة مكافحة الارهاب والتطرف واعادة السلام والاستقرار الى المنطقة وانهاء الازمات المفروضة فيها.
وقالت افخم : ان ايران تعتبر من المهم والضروري جدا مكافحة التطرف والارهاب واعادة السلام والاستقرار وانهاء الازمات المفروضة، وان التعاون الجماعي ودور وسائل الاعلام مهم ومؤثر في هذا المسار.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

سوريا تؤكد حقها في استعادة الجولان وتطالب مجلس الأمن بمساءلة إسرائيل

جددت سوريا تمسكها بحقها في استعادة الجولان المحتل “بجميع الوسائل المتاحة التي يكفلها القانون الدولي”، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *