أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / القوات السعودية تفشل في استعادة موقع ” المحروق ” العسكري والكشف عن صواريخ ” النجم الثاقب” اليمنية تصل عمق الاراضي السعودية

القوات السعودية تفشل في استعادة موقع ” المحروق ” العسكري والكشف عن صواريخ ” النجم الثاقب” اليمنية تصل عمق الاراضي السعودية

اكدت وزارة الدفاع اليمنية صباح اليوم الاربعاء ، استمرار سيطرة اللجان الثورية وقبائل يمنية على موقع ” المحروق ” السعودي داخل الاراضي السعودية ، في وقت فشلت عدة محاولات بذلتها قوات سعودية لاستعادة الموقع حتى صباح اليوم ، في تطور يشكل للسعوديين قلقا مباشرا للنظام السعودي خاصة وهو الموقع الثامن الذي يسقط بيد المقاتلين اليمنيين من اللجان الثورية والقبائل اليمنية خلال الاسبوعين .

على صعيد اخر ، وزع الاعلام الحربي للجيش اليمني واللجان الشعبية مشاهد تعرض للمرة الأولى عن منظومة صواريخ يمديات 45كم و 75 كم ، محلية الصنع ، تستطيع تدمير المعسكرات والمباني الحكومية في عشرات البلدات والمدن في عمق الاراضي السعودية ، واطهرت المشاهد لقطات اطلاق عدد من هذه الصواريخ باتجاه الاهداف العسكرية في السعودية.
وهذه هي المرة الأولى التي يكشف فيها النقاب عن ادخال صواريخ صنعتها الكفاءات العسكرية اليمنية الى جانب الصواريخ المتعددة الطرازات التي استخدمت منذ بدأ الجيش اليمني واللجان الشعبية بالرد على العدوان السعودي الأميركي والذي يبدا في السادس والعشرين من شهر اذار مارس الماضي باسم عاصفة الحزم بمشاركة دول خليجية باستثناء مسقط وبمشاركة الارن ومصر والسودان والمغرب.

https://www.youtube.com/watch?v=V3842EnbUmo
واطلق على المنظومة الصاروخية اسم “النجم الثاقب”، وهي عبارة وردت في اية قرآنية ، وتطلق صواريخ المنظومة من على منصات افرادية وثلاثية ، متحركة وثابتة.
ويبلغ مدى النجم الثاقب واحد 45 كيلومتر، وهو مزود براس متفجر يبلغ وزنه 50 كلغ من المواد الشديدة الانفجار، ويمكنه الحاق خسائر كبيرة في الدشم والتحصينات.
اما النجم الثاقب 2 فيصل مداه الى 75 كيلومتر وهو مزود براس متفجر وزنه 75 كلغ من المواد شديدة الانفجار.
وتظهر المشاهد التي بثتها قناة المسيرة عمليات اطلاق متعددة لصليات من صواريخ النجم الثاقب 1 استهدفت عددا من المواقع والمعسكرات السعودية الحدودية وفي عمق منطقة جيزان، وابرز المواقع التي تم استهدافها في جبهة جيزان هي: العمود، الام بي سي، جبل الدود، جبل الدخان، الرميح، برج ومركز الرديف، معسكر قوزع، ومعسكر العين الحارة، وهو معسكر كبير وله أهمية عسكرية استثنائية في منطقة جيزان.
كما بثت ” المسيرة ” على مشاهد لاطلاق صاروخين من طراز النجم الثاقب 2 من منصتين على اهداف في العمق السعودي بجيزان من اجل ردعه عن العدوان.
وفي هذا الصدد ، التزمت الرياض الصمت على هذا التطور العسكري الهام الذي يشكل لها تحديا في مزاعمها بان مدنها الحدودية ستبقى امنية بفضل قوتها الجوية الضاربة ومواقع المدفعية التي نصبت على طول الحود مع اليمن في مواقع ومزاكر حدودية ، ولكن نجاح القبائل اليمنية واللجان الثورية في السيطرة على جبال ومواقع عسكريةسعودية بلغت اكثر من 8 مواقع حتى الان ، ودخول سلاح الصواريخ اليمنية سيغير كثيرا من المعادلة ، ويتوقع مراقبون ان تسقط بلدات سعودية كاملة بيد الحوثيين اذا استمر العدوان السعودي ولم ترضخ الرياض للمتغيرات العسكرية على ارض الواقع في الجانب اليمني على حدودها الجنوبية مع اليمن.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

النائب السابق عن كتلة صادقون يدعو الى رفض مشروع مد الانبوب النفط من البصرة الى العقبة في الاردن الذي سيكلف 26 مليار دولار

اتهم عضو كتلة الصادقون النائب السابق حسن سالم، الحكومة الحالية بتنفيذ أوامر أمريكية لافقار الشعب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *