أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الاعلان عن بدء عمليات ” لبيك ياحسين ع ” لتحرير شمال تكريت والانبار بمشاركة الالاف من قوات الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية

الاعلان عن بدء عمليات ” لبيك ياحسين ع ” لتحرير شمال تكريت والانبار بمشاركة الالاف من قوات الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية

أعلن نائب قائد الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس الثلاثاء، عن إنطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير محافظتي صلاح الدين والأنبار بعد نحو أسبوعين من سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” – داعش – على عاصمة الأخيرة ، باسم “لبيك يا حسين.”.

وقال النائب احمد الاسدي الناطق الرسمي باسم قوات الحشد الشعبي :” أن هدف العمليات بـ”صلاح الدين” قطع خطوط الإمداد عن داعش وتحرير مصفاة “بيجي.” كما ستتركز حملته العسكرية بمحافظة الأنبار على منطقة ” الكرنه” شمال شرقي الفلوجة وبالمناطق المحيطة بالرمادي.
وقال أحمد الأسدي، إن القوات تحاصر الرمادي من ثلاثة محاور ولم تبدأ اقتحام المدينة بعد.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد وجه في وقت سابق، فصائل المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي للتهيؤ استعدادا لدخول الانبار وتحريرها من سيطرة عناصر “داعش” الوهابية وبقايا حرس صدام .
على صعيد متصل كشف مصدر في سرايا السلام عن تقدم كبير بتحرير مناطق غربي سامراء
واوضح المصدر بان سرايا السلام وبالتعاون مع قوات الجيش العراقي حققوا تقدماً كبيراً بعملية تحرير مناطق غربي سامراء ، مبيناً ان هناك خسائر كبيرة في صفوف الدواعش الارهابيين .
وقال مجلس محافظة صلاح الدين ، إن الطريق الرئيس بين بغداد وسامراء أصبح مؤمناً بشكل تام بعد العملية العسكرية التي نفذت يوم امس في منطقة غرب ناحية الاسحاقي جنوب تكريت.
وقال عضو المجلس منير حسين إن “القوات الامنية والحشد الشعبي تمكنوا يوم أمس من تأمين كامل منطقة غرب ناحية الاسحاقي باتجاه الجزيرة ، وهي منطقة كانت تشهد سابقا بعض الأعمال الارهابية التي تؤثر على الطريق الرابط بين بغداد وسامراء”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبو عبيدة يتوعد بالمزيد من كمائن الموت بعد قتل 8من جنود الاحتلال وتفجير حقل الغام بقوة اخرى

قال أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- إن العملية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *