أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الحشد الشعبي بمشاركة القوات الامنية تطهر ” حصيبة ” و “البو طعمه ” و” الحجاج” في بيجي من داعش والبعث والاسدي يعد بمفاجئات

قوات الحشد الشعبي بمشاركة القوات الامنية تطهر ” حصيبة ” و “البو طعمه ” و” الحجاج” في بيجي من داعش والبعث والاسدي يعد بمفاجئات

اكد قيادي في الحشد الشعبي ، أن قوات الحشد الشعبي وبمشاركة الجيش نجحوا مساء اليوم السبت ، في تطهير منطقتي ” البو طعمه ” و” الحجاج ” في بيجي بعد معارك طاجنة استمرت 12 ساعة وقتلت وجرحت 26 شخصا فيما فر الاخرون من ارهابيي داعش وفلول البعث ، كما نمكنت قوات الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية والعشائر من تحرير منطقة “حصيبة ” الشرقية في محافظة الانبار بالكامل من فلول داعش الوهابي والبعثيين من حرس صدام .

وقال المصدر في اتصال باذاعة صوت العراق ، إن “القوات الامنية والحشد الشعبي ومقاتلي العشائر حرروا منطقة حصيبة الشرقية (7 كم شرق الرمادي) بالكامل من سيطرة داعش”.
واضاف: أن “هناك تقدماً للقوات الامنية والحشد والعشائر لتحرير منطقة جويبة المجاورة لمنطقة حصيبة الشرقية”.
وأعلن شيخ قبيلة البو فهد رافع الفهداوي، في وقت سابق من اليوم السبت، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتحرير منطقة حصيبة الشرقية شرق الرمادي، فيما أكد أن القوات الأمنية المسنودة بالحشد الشعبي ومقاتلي أبناء العشائر تمكنت من استعادة السيطرة على مركز شرطة المنطقة.
وأعلن المتحدث بإسم الحشد الشعبي النائب أحمد الاسدي امين عام الحركة الاسلامية ” جند الامام ” ، السبت، أن الاستعدادات لمعركة استعادة الرمادي ما زالت تجري على قدم وساق لتحقيق النصر، مؤكدا أنه سيتم مفاجأة تنظيم داعش.
وقال الاسدي إن “الاستعدادات لمعركة تحرير الانبار ما زالت تجري على قدم وساق وتم تهيئة كل الوسائل الممكنة لتحقيق النصر”، موضحاً أن “المختصين يضعون خطة التحرير نظراً للطبيعة الجغرافية والمنطقة”.
وأضاف الاسدي أن “الجهات التي تضع الخطة لديها تصورات كاملة عن نوايا داعش بتفخيخ المنازل والشوارع وغيرها وكافة الاحتمالات الواردة”، مشيراً الى أن “الأمور تسير وفقاً لمعطيات الخطة الموضوعة”.
واوضح المتحدث باسم الحشد الشعبي أن “مقومات النجاح لكل المعارك التي خاضها الحشد الشعبي يكون بتهيئة الأسلحة اللازمة لها”، مرجحاً “وصول أسلحة جديدة نستخدمها في هذه المعركة مع الأسلحة السابقة ستفاجئ التنظيم”.
وعلى صعيد امني اخر ، أعلنت هيئة الحشد الشعبي، السبت، عن فتح طريق الحجاج – المزرعة شمال تكريت ، وقال اعلام الهيئة في بيان له، إن “قوات الحشد تمكنت من فتح طريق الحجاج المزرعة شمال تكريت”.
وكانت قيادة العمليات المشتركة أعلنت، الخميس الماضي عن دخول القوات الأمنية مصفى بيجي بعد تكبيد “داعش” خسائر كبيرة، فيما أكد الأمين العام لحركة “عصائب أهل الحق” قيس الخزعلي، كسر الحصار عن المصفى وتحرير 300 جندي كانوا محاصرين داخله.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني يستقبل نظيره اللبناني ميقاتي ويشدد على ضررورة العمل لوقف حرب الابادة على غزة

استقبل رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نظيره اللبناني نجيب ميقاتن ٫ حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *