أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / موسكو تؤكد ان مباحثات بوتين وعبادي تناولت التعاون العسكري وتسليح العراق وتدريب جيشه

موسكو تؤكد ان مباحثات بوتين وعبادي تناولت التعاون العسكري وتسليح العراق وتدريب جيشه

فيما اعلنت واشنطن انه من حق العراق شارء الاسلحة من اين دولة شاء ، اكد الكرملين أن التعاون العسكري التقني كان في صلب المحادثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الخميس 21 مايو/أيار.

وقال دميتري بيسكوف الناطق الصحفي باسم الرئيس الروسي للصحفيين الجمعة 22 مايو/أيار إن الحوار حول التعاون الثنائي في هذا المجال سيتواصل بشكل دوري على مستوى الخبراء.
وأوضح تعليقا على المحادثات بين بوتين والعبادي، أنها شهدت تبادلا عميقا للآراء، مضيفا أن الزعيمين تناولا بشكل مفصل الوضع في منطقة الشرق الأوسط برمتها بما في ذلك العراق وسوريا واليمن وانتشار أيديولوجية تنظيم “داعش” والمجموعات الإرهابية الأخرى.
وأكد مركز تحليل التجارة العالمية للأسلحة في موسكو أن روسيا مستعدة لتلبية طلبيات العراق المتعلقة بتوريد الأسلحة بشكل عاجل.
وأوضح متحدث باسم المركز في تصريح لوكالة “نوفوستي” أن العراق يحتاج بالدرجة الأولى إلى المزيد من المروحيات الضاربة، والراجمات الصاروخية وقاذفات اللهب الثقيلة، ومدافع الهاون الثقيلة، ووسائل الاستطلاع والتصويب، وتوقع بأن تولي روسيا الأولوية للنظر في هذه الطلبيات وتنفيذها في أقرب وقت.
واكت تقارير صحفية روسية ان الجيش الروسي سيعمل على تدريب القوات العراقية في مواجهة داعش والجماعات الارهابية الاخرى.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مجلس الحرب الاسرائيلي يفشل في اتخاذ قرار الرد علی ايران

فشل مجلس حرب الاحتلال حتى الآن في اتخاذ قرار بشأن الرد على عملية الوعد الصادق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *