أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / تنظيم داعش الوهابي يتبنى التفجير الانتحاري الارهابي الذي استهدف مصلين شيعة في مسجد الامام علي ع في القطيف

تنظيم داعش الوهابي يتبنى التفجير الانتحاري الارهابي الذي استهدف مصلين شيعة في مسجد الامام علي ع في القطيف

تبنى تنظيم”داعش الوهابي”، الجمعة 22 مايو/أيار، الهجوم الانتحاري على مسجد القطيف في السعودية الذي راح ضحيته العشرات من القتلى. تبنى تنظيم”داعش”، الجمعة 22 مايو/أيار، الهجوم الانتحاري على مسجد القطيف في السعودية الذي راح ضحيته العشرات من القتلى.

وأعلن التنظيم في بيان له مسؤوليته عن التفجير الذي استهدف مسجدا ببلدة القديح في محافظة القطيف الجمعة، كما نشر صورة منفذ العملية الذي فجر حزامه الناسف داخل المسجد.
وأفادت ومصادر طبية في القطيف بارتفاع عدد قتلى التفجير إلى 22 شخصا، إضافة إلى 100 جريح.

وقد صرح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية السعودية :”اتضح أنه أثناء أداء المصلين لشعائر إقامة صلاة الجمعة بمسجد الإمام علي بن أبي طالب ببلدة القديح بمحافظة القطيف، قام أحد الأشخاص بتفجير حزام ناسف كان يخفيه تحت ملابسه مما نتح عنه مقتله واستشهاد وإصابة عدد من المصلين”.
وأضاف :” باشرت الجهات المختصة مهامها في نقل المصابين إلى المستشفى ، وتنفيذ إجراءات ضبط الجريمة الإرهابية والتحقيق فيها ، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.
وكانت وكالة “رويترز” نقلت عن شهود عيان أن التفجير نفذه انتحاري، وحسب معلومات كان حوالي 150 شخصا يصلون في المسجد لحظة الانفجار.
وتم نقل المصابين إلى مستشفى مضر ومستشفى القطيف المركزي.
واستنفرت مستشفيات القطيف لاستقبال ضحايا التفجير، وأطلق مستشفى القطيف المركزي نداء استغاثة للتبرع بالدم.

تفجير القطيف 2
وتزامن التفجير من خطبة امام الحرم المكي الذي يتم تعيينه من البلاط الملكي السعودي ، قد شن هجوما عنيفا على ” الرافضة ” وهو ما يعني الشيعة لدى الوهابيين ودعا الى ابادىتهم وقتلهم ، كما شاركت وسائل اعلام سعودية بشن هجوم على الشيعة بشكل علني منذ العدوان السعودي – الامريكي – الخليجي على اليمن باسم عاصفة الحزم والتي بدات في 26 من شهر مارس الماضي وحتى الان وتم خلالها قتل المدنيين وابادة احياء سكنية كاملة ومؤسسات بنى تحتية ومصانع ومخطات كهرباء ومحطات وقود ومعسكرات للجيش اليمني ومطارات ومبان لقنوات فضائية ومحطات اتصالات كل ذلك تم بهدف اجبار اليمنيين على العودة تحت وصاية ونفوذ النظام السعودي وتنفيذ الاجندات السعودية في اليمن من خلال شحص الرئيس الهارب والمستقيل عبد ربه هادي الهارب الى الرياض.
يذكر ان تنظيم داعش الوهابي تبنى الهجوم على المصلين الشيعة في القطيف اليوم الجمعة .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

انفجار تبعه حريق في محطة لانتاج البتروكيماويات في مدينة ماهشر الايرانية

ذكرت وسائل إعلام إيرانية أن انفجارا تبعه حريق وقع في محطة لإنتاج البتروكيميائيات في ميناء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *