أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مسؤول بارز في الاستخبارات العسكرية التركية : المخابرات التركية متورطة بارسال شحنات اسلحة لداعش والنصرة الوهابيتين

مسؤول بارز في الاستخبارات العسكرية التركية : المخابرات التركية متورطة بارسال شحنات اسلحة لداعش والنصرة الوهابيتين

كشف مسؤول بارز سابق في المخابرات العسكرية التركية أن جهاز المخابرات قام بإرسال شحنات أسلحة ومرتزقة إلى تنظيم داعش الوهابي، عن طريق شركات بأسماء مستعارة.

وقال الجنرال المتقاعد، حقي بكين، الذي كان يتولى إدارة المخابرات العسكرية في هيئة الأركان التركية، إن “أسلحة تنقل إلى كل من داعش وجبهة النصرة الوهابيتين ، والى جماعات مرتزقة في سوريا” .
وأضاف أن جهاز المخابرات التركي يعمل في ضوء صلة قريبة جداً مع حكومة العدالة والتنمية، وهذا الأمر “ييتسبب في مخاطر، لأن الحكومة تستخدم جهاز المخابرات لتنفيذ مصالحها، في الوقت الذي ينبغي فيه أن يعمل الجهاز لمصلحة الدولة، وليس لخدمة مصالح حزب سياسي ما”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

تحقيق لقناة تلفزيونية اسرائيلية يظهر حجم الكارثة التي سببتها صواريخ حزب الله لمستطنات الاحتلال في الجليل

أجرت القناة “الـ12” الإسرائيلية تحقيقاً بعنوان “هكذا نخسر الشمال”، قام فيه مراسلها، يوسي مزراحي، بجولة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *