أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل 56 ارهابيا من تحالف داعش وبقايا حرس صدام في عمليات عسكرية في الكرمة وصلاح الدين وبيجي

مقتل 56 ارهابيا من تحالف داعش وبقايا حرس صدام في عمليات عسكرية في الكرمة وصلاح الدين وبيجي

قتلت القوات الامنية 56 من ارهابيي فلول حرس صدام وحلفائهم من عناصر دتعش الوهابي اليوم الخميس، بنيران القوات الامنية وبمشاركة غارات الطيران في مناطق متفرقة بالعراق.

ووفق مصدر في قيادة عمليات بغداد المشاركة في عملية تحرير منطقة الكرمة ومحيطها بالأنبار، فقد تمكنت هذه القوات بمشاركة الحشد الشعبي من قتل 25 من ارعابيي تحالف داعش وحرس صدام بينهم قناصان وتم تدمير سيارة و 14 مقرا للإرهابيين وقتل من فيها، وتدمير مركبة مدرعة مفخخة وأخريين تحملان أسلحة رشاشة وقتل من عليها.. كما عالجت خمسة منازل مفخخة وفككت 20 عبوة ناسفة.
وتمكنت قوة من قيادة عمليات صلاح الدين من قتل إرهابيين اثنين كانا يستقلان سيارة مفخخة حاولا الوصول بها إلى الساتر الأمامي للقطاعات الأمنية بالقرب من أحد البساتين.. ونفذت قوة مشتركة من أفواج طوارئ صلاح الدين وسرية قوات “سوات” ومكافحة المتفجرات، عملية تطهير منطقة حي الديوم بمدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين من العبوات المفخخة التي زرعها داعش الوهابي ، وعثرت على معمل تفخيخ يحتوي على عدد من الصواريخ من نوع “جراد” وجراكن مملوءة بمواد “سي فور” شديدة الانفجار وعالجت منزلين مفخخين.
وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية أن طيران التحالف قصف تجمعات لارهابيي داعش الوهابي في “بيجي” بمحافظة صلاح الدين، مما أسفر عن مقتل 15 إرهابيا وتدمير سيارة مفخخة وثلاثة مقار قتالية لداعش.
كما أغار الطيران على قطاع الرمادي مما أسفر عن قتل إرهابي واحد وتدمير سيارة كان يستقلها.. ووجه ضربتين جويتين في قضاء تلعفر بمحافظة نينوي شمال غربي العراق أسفرت عن قتل 3 إرهابيين وتدمير سيارة وتدمير نفق كان يستخدمه عناصر التنظيم.
وقصف الطيران أيضا بناية للتنظيم مما أدى إلى مقتل 4 إرهابيين وسلاحين رشاشين من نوع “دوشكا” في الموصل بمحافظة نينوي، كما تم استهداف منطقة شرف الدين بضربة جوية أسفرت عن قتل 6 إرهابيين وتدمير ثلاثة أسلحة رشاشة من نوع”دوشكا” وثلاثة مبان في قضاء الحويجة بكركوك شمالي العراق.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

اعتقال قيادي في داعش باحد احياء بغداد كان يخطط لتنفيذ هجمات ارهابية تستهدف زوار الاربعين

أعلنت خلية الاعلام الأمني، اليوم الاحد، اعتقال قيادي بتنظيم داعش كان يروم تنفيذ هجمات إرهابية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *