أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / السيد عبد الملك الحوثي : العدوان على اليمن عرى النظام السعودي وهو وصمة عار له ومؤتمر الرياض جمع ادوات السعودية في هذا العدوان

السيد عبد الملك الحوثي : العدوان على اليمن عرى النظام السعودي وهو وصمة عار له ومؤتمر الرياض جمع ادوات السعودية في هذا العدوان

بالتزامن مع بدء اعلان يمني رسمي عن مشاركة اللجان الثورية عن سيطرة اللجان الثورية على مواقع عسكرية سعودية على الحدود مع اليمن ، أكد قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي، ان العدوان السعودي على اليمن عرى النظام السعودي وكشف حقيقته مشبها سياسة النظام السعودي مع اليمن كسياسية الكيان الاسرائيلي مع الفلسطينيين الذي يسعى الى فرض سيطرته وهيمنته عليهم، مشيرا الى ان حجم مظلومية الشعب اليمني وصمة عار تلاحق المعتدين.

وقال السيد الحوثي في كلمة له مساء اليوم الاربعاء، لقد “تجلى للشعب اليمني بأن السعودية تمثل الخطر على اليمن، عرف الشعب اليمني حقيقة النظام السعودي نتيجة العدوان والمجازر التي ارتكبها ضده.
ونوه الى ان السعودية تريد ان يبقى اليمن ضعيفا دائما، وتوجت السعودية ظلمها وجرائمها ضد الشعب اليمني طيلة السنوات السابقة بهذا العدوان.
وأضاف: تجلى حقد وهمجية ووحشية النظام السعودية في عدوانه على اليمن، ومن نتائج هذه الحرب أن النظام السعودي تعرى وظهر على حقيقته.
وثمن السيد الحوثي الدور العظيم والمتميز للجيش واللجان الشعبية الذي حال دون تحقيق العدوان أي مكاسب، موضحا ان بعض عناصر اللجان الشعبية والجيش والقبائل بدأت بالرد على السعودية بعد 40 يوما من عدوانها لعلها ترتدع.
نفسنا طويل وخياراتنا متعددة
وأكد السيد الحوثي ان “العدوان السعودي لا شرعية له على الاطلاق ولا شيء يعطيه الشرعية لمهاجمة اليمن وشعبه”، لافتاً الى ان “المئات من الأطفال والنساء استشهدوا نتيجة هذا العدوان وبشكل متعمد حيث يتم استهداف الأحياء المكتظة بالسكان”، مشيراً الى انه “مع كل هذا العدوان فإن الشعب اليمني صامد وقد عبر عن اخلاقه وثباته وصموده”، ومشدداً على ان “لا أفق للعدوان ولا مكاسب حقيقية له ولا نتيجة تحقق أهدافهم”.
وشدد السيد الحوثي قائلا ان “نفسنا طويل وخياراتنا متعددة”، ونحن في موقف القوة لا بنوعية العتاد وحجمه ولا بمواقف القوى المستكبرة بل بمظلوميتنا وعدالة قضيتنا”، وأضاف “مهما كان حجم العدوان فلا قلق والأهم هو الاعتماد على الله والعمل الجاد ومن مسؤوليتنا التحرك الى الامام خطوات”.
وسأل السيد الحوثي “من يقول أن تدمير الاحياء السكنية والمنازل والمدارس والبنية التحتية مقبول فهو اجرام ولا شرعية له”، وأضاف “هناك تواطؤ من القوى الكبرى في تغطية هذا العدوان لأنه يحقق مصالحها”.
وسأل أيضاً “أين هي أخلاق الاسلام بقتل النساء والاطفال وأين هي أخلاق الاسلام في الحصار على شعبنا؟”، وقال “النظام السعودي تعرّى في عدوانه على اليمن من خلال قتله النساء والاطفال واستهدافه كل مقومات الحياة”، وأضاف “لولا الجيش واللجان الشعبية لكانت القاعدة تذبح الشعب اليمني بالسكاكين”.
وفيما شدد على ان “هذه المعركة هي معركة تحرر وعزة واباء وقد صبر شعبنا اليمني وصمد في هذه المعركة”، أكد ان “الشعب اليمني لا يركع الاّ لله وقد تعوّد أن يواجه الطغاة والمستكبرين”، وقال “مثل ما تحرك شعبنا العظيم في ميدان القتال يتحرك في كل الجهات دعماً ومساعدة للجيش ليقدم المساعدات له”.
ولفت السيد الحوثي الى ان الجيش واللجان الشعبية يتحركون على الأرض بوجه القاعدة بشجاعة وحرية، وقال هم “يدافعون عن اليمن بوجه “القاعدة” ومن يدعمها في الخارج”، وأضاف “الجيش واللجان الشعبية صامدون وثابتون يخوضون معركة الشرف والتحرر والاستقلال وهم يدافعون عن شعبهم لكي لا يستباح من قبل “القاعدة”، وتابع “مهما كان اعتماد اولئك على الأميركيين فإن ذلك يعطي شعبنا العظيم الصمود والثبات”.
وحول مؤتمر الرياض، قال قائد حركة أنصار الله “وسط التخبط المرافق للعدوان السعودي جاء ما يسمى مؤتمر الرياض حيث جمع النظام السعودي بعض أدواته ليسمعوا ما يقال لهم”، وأضاف “مؤتمر الرياض أبرز ما فيه هو تفعيل حالة الصراع والاقتتال الداخلي في اليمن”، موضحاً “أنهم يريدون جيشاً يمنياً جديداً كما فعلوا في سوريا من خلال ما يسمى “الجيش الحر”.
ورأى السيد الحوثي ان ما يريده “النظام السعودي لشكل الدولة في بلدنا هو نفس الرؤية “الإسرائيلية” للفلسطينيين”، مؤكداً ان “ليس همهم حل المشكلة السياسية بل تدمير اليمن وقتل اليمنيين بشكل مباشر وغير مباشر”.
و رأى ان “الحل السياسي الوحيد هو حوار برعاية يمنية على أرض دولة محايدة”، ونوه الى ان “هادي مجرد دمية غبية بيد الاخرين وهو يحاول تحميل مسؤولية ما يحدث من قبل المعتدين الى الشعب اليمني”.وسخر السيد الحوثي من مزاعم الرئيس المستقيل والهارب عبد ربه هادي بان عبد الملك الحوثي يوزع طلاسم على اتباعه ، ونفى ادعائه هو او اتباعه المهدوية حسب مزاعم عبد ربه هادي .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة الطاقة النووية الايرانية : لدينا الامكانية اللازمة لتصنيع مفاعل نووي وزيادة تخصيب اليورانيوم

قال المتحدث باسم منظمة الطاقة النووية الإيرانية بهروز كمالوندي، إن لدى المنظمة الإمكانية اللازمة لزيادة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *