أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / وزير الدفاع الايراني العميد دهقان في العراق : داعش مجموعة ارهابية امريكية – صهيونية وليسوا منتسبين لاهل السنة

وزير الدفاع الايراني العميد دهقان في العراق : داعش مجموعة ارهابية امريكية – صهيونية وليسوا منتسبين لاهل السنة

اكد وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان الذي يزور العراق بزيارة رسمية بغرض تقديم المساعدات للشعب العراقي بعد سيطرة فلول البعثيين وداعش على الرمادي بمحافظة الانبار ، ان” داعش مجموعة امريكية صهيونية ولا نعتبرهم مسلمين وليسوا منتسبين الى اهل السنة وليس لديهم اي نسبة من الفكر الاسلامي “.

ونوه وزير الدفاع دهقان الى ان” الاسلام دين الرحمة والخير والعدالة وتواصل الاخوة ، وليس ارلاهاب و التخريب والقتل والتدمير وقطع الرؤوس وهذا السلوك الاجرامي ليس لها علاقة بالاسلام”.
وقال دهقان في كلمة القاها خلال التقائه بلجنة الامن والدفاع النيابية في مجلس النواب ، ان” داعش تؤمن امن اسرائيل , وتهديدها ليس فقط للعراق وايران وانما للمنطقة ولكل العالم “, مبينا ان” الجمهورية الاسلامية الايرانية بكل مقوماتها ومقدراتها في خدمة الشعب وحكومته وفي اي مجال لتعزيز البنى التحتية والدفاعية واستقرار امنه , دون اي شروط مسبقة “.
وابدى وزير الدفاع الايراني استعداد بلاده لتامين حاجات ومتطلبات العراق الضرورية لمواجهة ارهاب داعش , ودعمه بما يحتاجه من سلاح وخبرات لتشكيل قوات مسلحة تستطيع حفظ امنه واستقراره “, مؤكدا ان الظروف التي تمر بالعراق استثنائية ومصيرية وحاسمة , لانه سيحدد مستقبل الوضع الامني في العراق “.
واشار الى ان” العراق وايران ، دولتان متجاورتان تستكملان بعضهما البعض وتحدثان التوازن على مستوى المنطقة باعتبارهم دول جوار ولديهم قواسم مشتركة ثقافية دينية بين البلدين خاصة بعد 2003 وسقوط صدام”.
وكان وزير الدفاع قد التقى رئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس مجلس النواب ورئيس الجمهورية فؤاد معصوم ، مؤكدا وقوف ايران بكل امكاناتها مع الشعب العراقي في مواجهة الارهاب واكد ان مخازن السلاح في ايران مفتوحة للشعب العراقي في حرببه المقدسة ضد الارهاب المدعوم اقليميا ودوليا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : وفاة 15 طفلا بمستشفى بسبب منع العدو الاسراذيلي دخول شحنات الاغذية للقطاع

قالت وزارة الصحة في غزة في بيان، الأحد، إن 15 طفلا توفوا نتيجة سوء التغذية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *