أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / المحكمة الاتحادية في الامارات تصدر احكاما بالسجن 10 سنوات على 5 ضباط امن قطريين لاساءتهم لمسؤولين في الدولة

المحكمة الاتحادية في الامارات تصدر احكاما بالسجن 10 سنوات على 5 ضباط امن قطريين لاساءتهم لمسؤولين في الدولة

حكمت دائرة امن الدولة في المحكمة الاتحادية الاماراتية العليا على خمسة ضباط في جهاز امن الدولة القطري باحكام قاسية بالسجن بتهمة «الاساءة لرموز الدولة» لاسيما عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بحسبما افادت الصحف المحلية الثلاثاء.

وحكمت المحكمة على حمد علي الحمادي الذي اوقف في يونيو 2014 في الامارات، بالسجن عشر سنوات وبدفع غرامة قدرها مليون درهم (272 الف دولار) وبالابعاد بعد امضاء العقوبة بحسب صحيفة الاتحاد.
وحكم على اربعة ضباط قطريين آخرين من جهاز امن الدولة غيابيا بالسجن المؤبد وبدفع غرامة بالقيمة نفسها.
وادين القطريون الخمسة بتهم تتعلق بالاساءة لكبار المسؤولين في دولة الامارات لاسيما عبر حملة من خلال حسابات باسماء وهمية على تويتر.
وحكمت المحكمة ايضا على متهم اماراتي بالسجن ثلاث سنوات بالتهمة نفسها.
وعرفت قضية الضباط القطريين محليا باسم قضية “بوعسكور”، وذلك نسبة الى اسم بعض الحسابات الوهمية التي استخدمت بحسب المحكمة.
وتعكس هذه القضية التوتر الكبير الذي شهدته العلاقات الاماراتية القطرية، لاسيما على خلفية موقف البلدين من جماعة الاخوان المسلمين.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

منظمة هيومن رايتس ووتش حول الاعدامات في دول الخليج : في البحرين هناك 26 ناشطا ينتظرون حكم الإعدام في سجون ال خليفة

وجهت منظمة “هيومن رايتس ووتش” رسالةً إلى الاتحاد الأوروبي، سلطت فيها الضوء على حالة حقوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *