أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / العبادي مستقبلا وزير الدفاع دهقان: امن العراق وايران مرتبط ببعضه البعض وسنعمل لتنمية التعاون العسكري بينهما

العبادي مستقبلا وزير الدفاع دهقان: امن العراق وايران مرتبط ببعضه البعض وسنعمل لتنمية التعاون العسكري بينهما

اكد رئیس الوزراء العراقي حیدر العبادي ، ان امن العراق وایران مرتبط بعضه ببعض ، منوها الى مواصلة الجمهورية الاسلامية تقديم الدعم والمساعدات ، لاحلال الاستقرار والامن ومکافحة الارهاب في العراق ، مشددا على ضرورة تنمیة التعاون الشامل مع ایران معتبرا تنمیة التعاون الدفاعی والامني مع طهران من اولویات الحکومة العراقیة .

وقال العبادي لدى استقباله ويزر الدفاع الايراني العميد حسين دهقان :” اننا لن نسمح لاي احد بان یقوم بعمل ضد ایران وامنها وکذلك العراق ” .
واشار الی القضایا والتطورات الاقلیمیة موضحا : نحن لاندعم الحرب ضد الیمن ونؤمن بانهائها من خلال جهود جمیع الدول الاسلامیة .
واشار الی محاولات الاوساط الصهیونیة لافشال المفاوضات بین ایران ومجموعة 5+1 ، معربا عن امله بان تنجح ایران فیها ویتحقق اتفاق شامل یکون لصالح الجمیع .
من جانبه قال العمید دهقان ان ایران وقفت الی جانب العراق حکومة وشعبا منذ بدایة هجوم جماعة “داعش” الارهابیة واضاف انه طالما طلبت الحکومة والشعب العراقیین منا فاننا سنقف الی جانبهما.
واشار الی ان قائد الثورة الاسلامیة والحکومة والشعب الایرانیین دعموا وسیدعمون وحدة الاراضي العراقیة واستتباب الامن والهدوء فیه بشکل کامل.
واشاد بالدور الایجابي والبناء لرئیس الوزراء العبادي، في التنمیة الشاملة للتعاون بین البلدین خاصة تعزیز التعاون الدفاعي والامني معلنا عن استعداد طهران لتعزیز هذا التعاون وتعزیز وتجهیز الجیش العراقي لمواجهة الارهاب .

دهقان وخالد العبيدي
وكان وزير الدفاع العميد حسين دهقان ، قد التقى نظيره خالد العبيدي حيث جرى استعراض اليات وسيل التعاون العسكري بينهما، فضلا عن التطورات الامنية على الساحة العراقية.
واعرب دهقان في الاجتماع الذي حضره السفير الايراني في بغداد ، عن ارتياحه لزيارته العراق وقال ان العلاقات بين ايران والعراق تاريخية وعريقة وهذا السجل دليل على تلاحم شعبي البلدين.
واكد العميد دهقان رغبة ايران وعزمها على تطوير العلاقات والتعاون مع الحكومة العراقية على كافة الاصعدة بما فيها الدفاعية والامنية وقال ان ظروف المنطقة بما فيها التوتر الامين والتدهور الامني في المحيط الامني المشترك لايران والعراق تجعل التعاون الدفاعي الوثيق بين البلدين امرا ضروريا لايمكنه تجنبه.
واعتبر التعاون الدفاعي الامني بين ايران والعراق ومكافحة الارهاب بشكل مشترك بانه عنصر استقرار وامن للمنطقة وقال ان ايران تقف بكل ما اوتيت من قوة الى جانب العراق حكومة وشعبا ومستعدة لتلبية دعوة الاشقاء بالعراق بعيدا عن اية اطماع.
واعرب العميد دهقان عن امله في ان تقود زيارته الى تعزيز العلاقات الدفاعية والعسكرية والامنية بين البلدين فضلا عن اتخاذ خطوات كبيرة وراسخة لتدمير الشبكات الارهابية الصهيونية التكفيرية باعتبارها اهم عوامصل زعزعة الامن في المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط يعلن وقف هجمات الطيران المسير على السعودية بشرط ان ترد باحسن منها

اعلن رئيس المجلس السياسي اليمني الأعلى مهدي المشاط وقف هجوم الطيران المسير على السعودية معربا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *