أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / الرئيس الايراني يدعو دول العالم الى عمل جماعي لمحاربة الارهاب واجتثاث جذوره ويدعو الى اطفاء نار الحرب على اليمن

الرئيس الايراني يدعو دول العالم الى عمل جماعي لمحاربة الارهاب واجتثاث جذوره ويدعو الى اطفاء نار الحرب على اليمن

طالب الرئيس الإيراني حسن روحاني جميع دول العالم بالانضمام لجهود اجتثاث الإرهاب في العالم، مشيرا إلى أن “آفة الإرهاب لن تفيد أي شخص” داعيا الى العمل لاطفاء نار الحرب في اليمن ، فيما اكد وزير الخارجية المجري الذي يزور طهران بان حل الازمة في اليمن ، ليس عسكريا “.

وقال روحاني خلال لقائه مع وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو ” حتى نحارب الإرهاب، ينبغي أن تكون جميع الدول على قناعة بأنه لا يمثل فائدة لأي شخص على مستوى العالم، وحتى يتم اقتلاعه سواء في المنطقة أو العالم، ينبغي على جميع الدول الانضمام لجهود تجفيف منابعه وتحديد قواعده وجذوره”.
وفيما يتعلق بالأزمة اليمنية، أوضح روحاني : ” أن مواطني اليمن في أمس الحاجة للمساعدة من المجتمع الدولي “، مضيفا أنه يأمل في ” أن تنطفئ نار الحرب داخل اليمن من خلال التعاون بين جميع أطراف الصراع ” .
وتطرق روحاني للحديث عن المحادثات النووية، حيث أكد أن الطرفين يمكنهما التوصل لاتفاق نهائي فيما يتعلق بالبرنامج النووي الإيراني، شريطة إظهار الجانبين للإرادة السياسية الجدية .. مضيفا أن أنشطة بلاده النووية سلمية وستستمر كذلك فهي تخضع لإشراف الوكالة الدولية للطاقة الذرية.
بدوره، نوه وزير الخارجية المجري “سيارتو ” عن تأثير تطورات الشرق الأوسط على القارة الأوروبية ، لافتا إلى أن إيران لها دور رئيسي في إرساء الاستقرار في المنطقة ، وعلى صعيد الوضع في اليمن، أوضح سيارتو أن بلاده ترى أن حل تلك الأزمة ليس عسكريا ، وتناول الجانبان خلال اللقاء سبل تطوير العلاقات بين البلدين في شتى المجالات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *