أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقارير استخبارات غربية تكشف قيام مقاتلات سعودية واردنية في التحالف الدولي بتنفيذ عمليات قصف للجيش وقوات الحشد الشعبي في العراق بالتنسيق مع امريكا

تقارير استخبارات غربية تكشف قيام مقاتلات سعودية واردنية في التحالف الدولي بتنفيذ عمليات قصف للجيش وقوات الحشد الشعبي في العراق بالتنسيق مع امريكا

كشفت تقارير استخباراتية في بروكسل نقلا عن مصادر دبلوماسية اوروبية عن تورط السعودية والاردن في تنفيذ غارات على الجيش الشعبي وقوات الحشد الشعبي في العراق بفي عمليات سرية جرى الاتفاق عليها مع قيادة التحالف الدولي في العراق.

وجاء في هذه التقارير التي نقلها ” راديو اوستن ” الاوروبي ” ان اكثر من عاصمة اوروبية انتابها قلق كبير بعد ورود انباء في تقارير اجهزة استخبارات دول اوروبية ، اشارت الى ان عمليات سرية نفتها مقاتلات سعودية واردينة شاركت في قصف الجيش العراقي وقوات من المقاومة الاسلامية في الاشهر الستة الاخيرة في العراق بهدف عرقلة تقدمها باتجاه مناطق ومدن استولى عليها تنظيم داعش وجلفاؤهم من مؤيدي نظام صدام حسين ، وان هذه العميات تمت بموافقة وتنسيق مع قيادة التحالف الدولي “.
واضافت هذه التقارير : ” كما ان هذه التقارير اكدت تقديم طائرات من التحالف الدولي اسلحة واعتدة لعناصر من تنظيم داعش ومؤيدي نظام صدام واغلبهم من ضباط وجنود الحرس الجمهوري، كما ان مروحيات مجهولة يعتقد انها تابعة لاحدى دول التحالف الدولي في العراق كانت تشارك في نقل مسلحين من منطقة الى اخرى لتعزيز مواقع داعش وحلفائهم ، كما قامت باخلاء قيادات منهم من مدينة تكريت قبل ان تقوم قوات الحشد الشعبي والجيش العراقي بالتقدم الى وسط تكريت والسيطرة عليها وعلى القصور الرئاسية في المدينة وعندها تم تنفيذ احكام اعدامات جماعية لجنود شيعة من مناطق جنود ووسط العراق ويعتقد ان عددهم ناهز 1700 جندي “.
ووفق التقرير : ” فان تنفيذ الغارات على قوات الجيش والحشد الشعبي في العراق يتم بعد التنسيق مع غرفة العمليات التابعة للتحالف الدولي في العراق ، وبعد ان يتم تمويه الطائرات التي تنفذ عمليات القصف بازالة اعلام الدول التابعة لها ، حتى لايتم تمييز هويتها من قبل الجيش العراقي والحشد الشعبي “.
على صعيد متصل كشف امين عام “كتائب سريا الخراساني” من الحشد الشعبي ، لشبكة نهرين نت الاخبارية : ” قيام سمتيات – مروحيات- مجهولة ليلة امس،بانزال اعتدة وذخائر وامدادات الى ارهابيي داعش وبقايا فلول حرس صدام ، في الاجزاء التي يحتلها هؤلاء في مصفاة بيجي في صلاح الدين “.
واكد السيد الياسري : ” ان هذه المروحيات التي نفذت عمليات انزال الاعتدة والذخائر في مصفاة بيجي ، هي جزء من تورط دول التحالف الدولي وتضم الولايات المتحدة ودول اقليمة طائفية في المنطقة ، في دعم الارهاب ومحاولة عرقلة انتصارات قوات الحشد الشعبي والجيش والشرطة الاتحادية على الارهابيين في العراق ، سواء بقصف مواقف للحشد الشعبي والجيش او بانزال اعتدة وذخائر للارهابيين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عدوان امريكي اسرائيلي ينفذ قصفا بعدة صواريخ لقاعدة كالسو العسكرية التابعة للحشد الشعبي شرقي محافظة بابل

ذوت انفجارات عنيفة وتصاعدت السنة اللهب الى عنان السماء الليلة نجمت عن صف عنيف نفذته …

2 تعليقان

  1. مواطن عربي

    من بعد الغزو العراقي للكويت و احنا نقول ان الاردن موظف و جاسوس و ارهابي يعمل لمصلحة الموساد و يجب محاربة الاردن قبل اسرائيل

  2. صنعوا اسلاما مزيفا منتهك للحرمات من اجل ان يقتلوا الاسلام المحمدي والمسلمين ولكن يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *