أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / سيناتور امريكي يطالب بمزيد من الغارات على داعش في سوريا على غرار العملية التي استهدفت الارهابي ابو سياف

سيناتور امريكي يطالب بمزيد من الغارات على داعش في سوريا على غرار العملية التي استهدفت الارهابي ابو سياف

حثت السناتور الأمريكية ديان فينشتاين على تنفيذ مزيد من الغارات الأمريكية التي تستهدف عناصر تنظيم داعش الوهابي في سوريا ، على غرارر العملية الخاصة التي نفذتها قوات أمريكية خاصة (السبت) وأدت الي مقتل “أبو سياف” أحد كبار قادة التنظيم قرب احد الحقول النفطية في دير الزور.

وقالت فينشتاين ، في تصريح نقلته صحيفة (ذا هيل) الأمريكية على موقعها الإلكتروني ، ” في تقديري كانت الغارة ناجحة وعلينا أن نفعلها أكثر من مرة ، أعتقد انه بقرارنا عدم إرسال قوات برية هناك ، فعلينا أن نستخدم قوات العمليات الخاصة للذهاب وجمع المعلومات الاستخبارية ، ولنأسر بعض العناصر التي قد تكون مفيدة ، وهذه ثاني عملية من نوعها في سوريا”.
ووصفت عضو الحزب الديمقراطي البارزة في لجنة الاستخبارات التابعة لمجلس الشيوخ ، العملية التي قُتل فيها “أبو سياف” على يد القوات الأمريكية أمس في سوريا “بالصورة المثالية للغارة”.
وأضافت ” إننى قلقة للغاية من تنظيم داعش ، فهو الآن في 12 بلدا على الأقل في جميع أنحاء شمال أفريقيا ، وفي جميع أنحاء الشرق الأوسط ، وهو منظم ، وقوته القتالية مثيرة للإعجاب، ويحتل أراض ، ويدير حكومة ، والأهم من ذلك هو الشر بعينه ، فهو يبيد الأشخاص بأكثر الطرق وحشية”.
وتابعت “على الولايات المتحدة أن تكون جادة بشأن ما نحن مقدمون عليه وليس فقط لاحتواء هذه القوة بل والقضاء عليها”.
كان الرئيس باراك أوباما قد وافق علي العملية العسكرية التي نفذتها القوات الأمريكية في سوريا وأسفرت عن مقتل “أبو سياف” أحد كبار قادة تنظيم داعش والقبض على زوجته ، بناءً على توصية جماعية من أعضاء جهاز الأمن القومي الأمريكي ، وبعد التأكد من توفر الاستعدادات لنجاح العملية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : عدد شهداء حرب الابادة التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي تجاوز الـ 30000 شهيد

تجاوزت حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي لقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي الـ30 ألف شهيد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *