أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / صحيفة برافدا الروسية ترصد 6 اكاذيب تورط بها الرئيس الامريكي خلال فترة حكمه

صحيفة برافدا الروسية ترصد 6 اكاذيب تورط بها الرئيس الامريكي خلال فترة حكمه

رصدت صحيفة “برافدا” الروسية قائمة من ست أكاذيب لأوباما فيما مضى من فترة رئاسته وصفتها بت ” السيئة لسمعة ” ، ابتداءا من انتشار نبا ان ” بن لادن ” حي يرزق ” الى حادث مقتل السفير الامريكي في ليبيا كريستوفر ستيفنز التي اكد مدير الاستخبارات الوطنية الامريكية انها ” قضية مدبرة ” ، فيما قال اوباما للشعب الامريكي ان السفير قتل بسبب التظاهرات ، وايضا كذب اوباما على الشعب الامريكي بشان الاتفاق النووي مع ايران فيما اكد مرشد الثوة الاسلامية ، أن إيران لم توقع الإتفاق بأرقامه الضخمة وفروضه على تحديد الإنتاج النووى ، وهي امنيات اوباما .

وفيما يلي الاكاذيب الستة التي رصدتها صحيفة برافدا الروسية خلال فترة حكم الرئيس الامريكي اوباما :
بن لادن حى يرزق
الكذبة الأولى: فضح الكاتب الأمريكى الشهير سيمور هيرش إدعاءات إدارة أوباما منذ أربعة سنوات حول مقتل بن لادن فى باكستان والتحفظ على جثته فى كتاب أطلقه تحت اسم “مقتل اسامة بن لادن”، ينقل فيه إعترافات مسؤول باكستانى يؤكد أن بن لادن موجود تحت حراسة مشددة فى أبوت أباد بباكستان.
قتل السفير الأمريكى بليبيا
الكذبة الثانية: فى عام 2012، كذب أوباما على أمريكا بإدعاه أن مقتل السفير الأمريكى فى لبيا كريستوفر ستيفنز وثلاثة من مساعديه قائلا أنه نتيجة لأحداث المظاهرات المتوترة فى ليبيا ولكن الحقيقة أن مدير الإستخبارات الوطنية بأمريكا جيمس كلابر أكد أن الحادث كان مدبرا وأن الحكومة كانت على علم به واتضح من تحقيقات إحدى المسئولين الأمريكيين حول مقر الحادث بليبيا أن الهجوم كان مدبرا من قبل أوباما نفسه.
فقد أرادت الإدارة الأمريكية من وراء الهجوم إعطاء فرصة للقاعدة وأنصار الإخوان المسلمين فى ليبيا من خطف ستيفنز لمبادلته مع واحد من قادة الجهاد، يدعى الشيخ الضرير عمر عبد الرحمن نزولا على طلب الرئيس المصرى السابق محمد مرسى من أوباما، بينما يقول زعم أخر أن ستيفنز قتل بسبب تورطه فى شحنات أسلحة من السى أى ايه للإسلاميين فى ليبيا.
أوباما يتستر على الفساد المالى
الكذبة الثالثة: إدعى أوباما أنه سيتتبع ويعاقب كل المسئولين فى إنهيار النظام المالى الأمريكى فى عام 2008، ولكن قرب أوباما من مصرفيى ومضاربى البنوك فى أمريكا كانت إحدى أسباب دعم حملته الإنتخابية بمبالغ مالية أكبر من أى مرشح أخر منذ 20 عاما ولذلك لم تظهر أى محاكمات لمعاقبة المصرفيين المتورطين فى عهد أوباما.
تعديات NSA على الخصوصية
الكذبة الرابعة: ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن وكالة الأمن القومى NSA إنتهكت عدة قوانين متعلقة بالخصوصية منذ منحه الكونجرس مجموعة من الصلاحيات فى 2008، على عكس مزاعم الرئيس الأمريكى بأن وكالة الأمن لم تستغل يوما سلطاتها.
أكذوبة اتفاق النووى
الكذبة الخامسة: إعتبر أوباما أن البيت الأبيض حقق إنجازا رئيسيا من خلال موافقة إيران على إطار الإتفاق النووى ولكن ذلك كان على عكس ما أكده المرشد الأعلى للثورة الإيرانية أية الله خامنئىى أن إيران لم توقع الإتفاق بأرقامه الضخمة وفروضه على تحديد الإنتاج النووى وأن كل تلك البنود من محض أمنيات الرئيس الأمريكى ووزير خارجيته جون كيرى.
الكذبة السادسة: أطلق الرئيس أوباما نظام الرعاية الصحية المعروف باسم “أوباما كير” الذى لا يعتبرمرضيا لمعظم الأمريكيين، بحسب الصحيفة، نظرا لعدم توفير مستشفيات جيدة وأطباء ذوى خبرة كافية فى ظل أنظمة التأمين الصحى الجديدة.
وعلى جانب أخر، أدى نظام أوباما كير إلى تخفيض مبلغ حساب الإنفاق المرن الذى يضاف إلى الرواتب فى أمريكا ويتمكن الفرد إستخدامه فى الإنفاق على الحاجات الطبية وفى نفس الوقت وعد أوباما بعدم تطبيق أى قوانين طبية تتسبب فى رفع الضرائب.
وذكرت صحيفة برافدا ، قراءها ، بتقرير شبكة فوكس نيوز الإخبارية بشان إستقتاء اجرته للرأى حول ، أى مدى يكذب أوباما على الأمريكيين فى أمور هامة؟ واظهرت نتائج الإستفتاء أن 81% من الأمريكيين يقولون أن أوباما يكذب بشأن الأمور الهامة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القوات البحرية اليمنية تقصف اربع سفن بالصواريخ والمسيرات بينها اثننان امريكية واخرى بريطانية

أعلنت القوات المسلحة اليمنية، تنفيذ ست عمليات عسكرية خلال الـ 72 ساعة الماضية بعدد من …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *