أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الحشد الشعبي تصد هجوما لداعش وفلول حرس صدام على النخيب وقوات بدر تحرر منطقة” سيد غريب ” في سامراء

قوات الحشد الشعبي تصد هجوما لداعش وفلول حرس صدام على النخيب وقوات بدر تحرر منطقة” سيد غريب ” في سامراء

اعلن مصدر مسؤول في قيادة الحشد الشعبي في كربلاء ، ان قوات الحشد الشعبي بمشاركة القوات الامنية ، احبطت هجوما لعناصر داعش وفلول البعثيين ،على بلدة النخيب شمال مدينة الرمادي، والقريبة من محافظة كربلاء.
وقال متحدث باسم منظمة بدر ان مقاتلي منظمة بدر وفصائل اخرى من الحشد الشعبي والقوات الامنية ، تصدت لقوة ارهابية هاجمت باربع عجلات مدرعة النخيب فجر اليوم السبت، مشيراً الى ان القوة الجوية العراقية دمرت ثلاث عجلات فيما دمرت القوات العجلة الرابعة ومقتل من فيها.
وقال قيادي في الحشد الشعبي ، ان اربعة انتحاريين كانوا يرافقون تلك العجلات تمّ قتلهم، مشيراً الى مقتل عنصر من القوات الامنية واصابة خمسة اخرين بجروح حصيلة ذلك الهجوم الارهابي.
واكد القيادي في الحشد الشعبي انه تم قتل 23 ارهابيا في هذه العمليات ، فيما اكد محمد الموسوي امر ” لواء قاصم الجبارين ” ان قوات الحشد الشعبي تصدت للهجوم الارهابي حماية لابناء النخيب وحماية لمدينة كربلاء المقدسة التي يسعى الجماعات الارهابية لتهديد امنها ، مسيرا الى ان قوات الحشد الشعبي تنسق عملياتها في النخيب مع قيادة الفوات الاوسط وقوات الجزيرة وبعلم القائد العام للقوات المسلحة.
وكان تنظيم داعش الارهابي قد شن هجوماً مفاجئا على مدينة الرمادي مركز محافظة الانبار وسيطر على المجمع الحكومي في الرمادي، واقدم على قتل العشرات من الاشخاص في عمليات انتقامية، فيما نزحت مئات العوائل من المدينة.
وكان عضو لجنة الامن والدفاع النائب عن محافظة الانبار محمد الكربولي قد حذّر من تهديد الامن في محافظتي بغداد والكربلاء ومحيطهما في حال سقوط الانبار بيد تنظيم داعش.
وعل صعيد اخر اعلنت قوات بدر، السبت، عن سيطرتها على مقر تنظيم “داعش” في منطقة سيد غريب جنوب غربي سامراء، مؤكدة انه تم قتل “القائد العسكري للمنطقة الغربية في صلاح الدين” الارهاب يالمدهو ابو دجانه الفلوجي خلال تلك المعارك.
ونقلت اذاعة صوت العراق عن آمر الفوج السادس في قوات بدر محمد عباس ، إن ” مقاتلي بدر سيطروا على مقر داعش في منطقة سيد غريب جنوب غرب سامراء”.
وأضاف عباس أن ” مقاتلي بدر قتلوا المدعو ابو دجانة الفلوجي القائد العسكري للمنطقة الغربية لصلاح الدين وستة عناصر آخرين وفكك منزلين مفخخين وتسع عبوات منصوبة على الطريق الرابط بين جسر سيد رسول والتل الفرنسي جنوب غرب سامراء”.
وأعلن جهاز مكافحة الإرهاب، في وقت سابق من اليوم السبت (16 آيار 2015)، عن تحرير حيي السكك والعسكري في قضاء بيجي بشكل كامل، فيما بين أن الساعات القليلة المقبلة سيتم تحرير القضاء والمصفى والمناطق المحيطة به، وجاء ذلك بعدما اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الجمعة ، ان تحريرر بيجي والمناطق المحيطة به بات قريبا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

لافروف يؤكد من طهران قوة وعمق العلاقات الثنائية بين روسيا وايران

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا وإيران عاقدتان العزم لتعزيز العلاقات فيما بينهما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *