أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / زوارق حربية ايرانية تطلق نيرانا تحذيرية على سفينة سنغافورية وسفينة امريكية تراقب ولاتتدخل

زوارق حربية ايرانية تطلق نيرانا تحذيرية على سفينة سنغافورية وسفينة امريكية تراقب ولاتتدخل

أطلقت زوارق دورية إيرانية، نيرانا تحذيرية باتجاه سفينة تجارية ترفع علم سنغافورة في مياه الخليج الخميس قبل أن تلجأ إلى دبي، كما أعلن مسؤولون أمريكيون واماراتيون .

وتناقلت وسائل الاعلام السنغافورية والامريكية ، نبأ تعرض سفينة سنغافورية الى طلقات تحذيرية من سفن حربية ايرانية ، قيام زوارق دورية إيرانية باطلاق نيران تحذيرية على السفينة “الباين ايترنيتي” في المياه الدولية قبل أن تتوجه إلى مياه الإمارات التي نشرت خفر السواحل بعد تلقيها نداء استغاثة من السفينة التجارية، بحسب تأكيد المسؤولين الاماراتيين لوكالة فرانس برس،
ونقلت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) عن مصدر مسئول في حرس السواحل بدولة الإمارات أن سفينة شحن ترفع علم سنغافورة تعرضت لإطلاق نار من قبل أربعة زوارق إيرانية في المياه الدولية في الخليج وقد أرسلت السفينة نداء استغاثة إلى قوات حرس السواحل الإماراتية التي استجابت للنداء وساعدت السفينة في الوصول إلى ميناء جبل علي”.
وبحسب المصادر الأمريكية فقد أطلقت الزوراق التابعة للحرس الثوري النيران التحذيرية على دفعتين، فيما أعلنت سلطات سنغافورة “إجراء تحقيق في القضية”.
يذكر أن “الباين ايترنيتي” سفينة صهريج مصممة لنقل النفط ومنتجات كيميائية بحسب مواقع الانترنت، ويبلغ طولها 180 مترا وهي ضمن أسطول شركة النقل النفطية ترانسبترول بحسب موقع الشركة التي لها مكاتب في النرويج.
وياتي هذا الحادث ليشير ابقاء ايران على كامل استعداداتها لمنع اي سفينة اجنبية تقترب من مياهها الاقليمية دون اذن من السلطات الايرانية المختصة ، وذلك ضمن اجراءات امنية صارمة تتخذها في مياه الخليج وعند مضيق هرمز وبحر العرب حيث تتواجد سفن حربية امريكية ، وغالبا ما تتهم طهران ، الولايات المتحدة بزعزعة الاستقرار والامن في مياه المنطقة بنشر سفن من اسطولها الحربي في مياه المنطقة، وتبدي استعدادها للتصدي لاي غدوان او خرق يستهدف مياهها الاقليمية ، في وقت تمتلك الجمهورية الاسلامية اقوى اسطول حربي في الشرق الاوسط استعدادا لمواجهة اي اعتداء قد تشنه الولايات المتحدة او الكيان الاسرائيلي عليها.

0

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *