أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / عمليات بغداد تقتل 23 ارهابيا وقتل قيادي في داعش كان يستعد لتفجير نفسه في مواكب زورا الكاظم وقتل اعداد كبيرة من داعش في بيجي

عمليات بغداد تقتل 23 ارهابيا وقتل قيادي في داعش كان يستعد لتفجير نفسه في مواكب زورا الكاظم وقتل اعداد كبيرة من داعش في بيجي

اعلنت قيادة عمليات بغداد ، الثلاثاء ، عن مقتل واصابة 23 ارهابيا من داعش الوهابي والقبض على مطلوبين في مناطق متفرقة من بغداد ، فيما اعلن جهاز الاستخبارات انه قوة خاصة تمكنت من قتل قيادي ارهابي من داعش الوهابي كان يروم التجضير لتنفيذ علميات ارهابية ضد زوار الامام الكاظم عليه باستهداف جموع الزوار المشاركين في الزيارة المليونية لاحياء ذكرى شهادة الامام موسى الكاظم .

وذكر بيان لقيادة العمليات ، ان ” قوات القيادة دمرت عجلة مفخخة وقتلت 12 ارهابياً من داعش ، بينهم 3 يرتدون احزمة ناسفة وإصابة 20 آخرين في منطقتي الهياكل والكرمة غربي بغداد “.
واضاف البيان ” ان الجهد الهندسي تمكن من تفكيك ومعالجة عشرات العبوات الناسفة في مناطق ( الختيمية وناحية الرشيد والبو عوسج وبالقرب من جامعة الامام الصادق) “.
واوضح البيان ” أن قوات القيادة تمكنت من القاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء وضبط اعتدة واسلحة ومواد تدخل في صناعة المتفجرات في مناطق متفرقة من بغداد “.
وعلى صعيد اخر ، تمكنت القوات الامنية والمتمثلة بغرفة العمليات المشتركة،الثلاثاء، من تحقيق تقدم كبير في قضاء بيجي التابع لمحافظة صلاح الدين.
وافاد مصدر امني في غرفة العمليات المشتركة لتحرير قضاء بيجي، ان” القوات الامنية تتقدم وبشكل مستمر في تحرير مناطق القضاء ” مؤكدا ” تحرير خمسة قرى تابعة للقضاء “.
واضاف ان ” القوات الامنية وخلال تقدمها تمكنت من قتل اكثر من 137 ارهابيا من مجاميع داعش ، التي كانت تسيطر على المناطق المحررة “.
وأعلن محافظ صلاح الدين رائد الجبوري ، عن انطلاق عملية تحرير قضاء بيجي والمصفى شمال تكريت من سيطرة عناصر “داعش” من محورين، فيما أكد وصول تعزيزات عسكرية كبيرة من القوات الأمنية والحشد الشعبي الى المحافظة.
وفي محافظة نينوى، اعلن مصدر امني امس الثلاثاء ، بأن العشرات من عناصر تنظيم داعش الارهابي، وعناصر من تنظيم القاعدة، قتلوا جراء خلافات نشبت بينهم في مدينة الموصل.
وقال المصدر ان “العشرات من عناصر داعش والقاعدة قتلوا داخل مدينة الموصل جراء اشتباكات بين الطرفين” مبينا ان “غالبية القتلى من المهاجرين الفرنسيين ومن اصول مغربية وجزائرية الى جانب عراقيين”.
ولفت المصدر الى ان “القتال نشب مع عناصر من داعش وآخرين ينتمون لما يسمى بتنظيم ، التوحيد والجهاد في بلاد الرافدين، التابع لتنظيم القاعدة، وكانوا قد اعلنوا مبايعتهم للمدعو زعيم القاعدة أيمن الظواهري ما تطور الخلاف بينهم وبين داعش من العراقيين الى اشتباكات بالاسلحة الرشاشة وقتل العشرات من كلا الطرفين”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

عشرات الشهداء والجرحى في تفجير ارهابي وهابي استهدف المصلين في مسجد بباكستان

أعلنت السلطات الأمنية الباكستانية في مدينة بيشاور ارتفاع عدد ضحايا التفجير الإرهابي الوهابي الذي استهدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *