أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الرئيس اوباما يتهم ايران بانها راعية للارهاب متراجعا عن تصريحاته السابقة بان ايران لاتشكل خطرا على هذه الدول وراديو اوستن يكشف عن التحضير لاعلان حلف عسكري ضد ايران وحلفائها

الرئيس اوباما يتهم ايران بانها راعية للارهاب متراجعا عن تصريحاته السابقة بان ايران لاتشكل خطرا على هذه الدول وراديو اوستن يكشف عن التحضير لاعلان حلف عسكري ضد ايران وحلفائها

في تغيير مفاجئ لمواقفه المعلنة من قبل ، ومتجاهلا انه دعا دول الخليج الاعضاء في مجلس التعاون الخليجي، الى الكف عن اتهام ايران بانها تشكل خطرا عل امنها ، مذكرا اياها بان الخطر عليها ياتي من الداخل في ترك شباب شعوبهم طعمة لتنظيمات ارهابية ، عاد الرئبس اوباما ليرسم نهجا دبلوماسيا معاديا ومحرضا على ايران وعلى النظام الاسلامي فيها ، متهما اياها بانها راعية للارهاب في المنطقة وتدعم سوريا وحزب الله وحماس والحوثيين .

وقال الرئيس اوباما عشية استعداده لاستقبال قادة دول مجلس التعاون الخليجي في قمة تجمعه معهم في كامب ديفيد لربط هذه الدول بتعاقدات واحلاف عسكرية وامنية ضد ايران وضد محور المقاومة الذي يجمع ايران وسوريا وحزب الله : أن “إيران منخرطة في تصرفات خطيرة ومزعزعة لاستقرار دول مختلفة في أنحاء المنطقة. إيران دولة راعية للإرهاب، وهي تساهم في مساندة نظام بشار الأسد في سوريا، وتدعم حزب الله في لبنان، وحماس في قطاع غزة. وتساعد المتمردين الحوثيين في اليمن. ولذلك، فإن دول المنطقة على حق في قلقها العميق من أنشطة إيران”.
وجدد اوباما التعهد بان الولايات المتحدة ملتزمة بضمان أمن الخليج، مشددا على أن دول المنطقة محقة في قلقها مما اسماه ” أنشطة إيران الراعية للإرهاب”.
وعن قمة كامب ديفيد، التي يستقبل خلالها قادة دول مجلس التعاون الخليجي وتنعقد يومي الأربعاء والخميس، قال إن “اجتماعنا ينبع من مصلحتنا المشتركة في منطقة خليج يعمها السلام والرفاهية والأمن”.
وأضاف في حوار خاص لصحيفة “الشرق الأوسط” الممولة من المخابرات السعودية والتي تصدر من لندن “، أن الولايات المتحدة على استعداد لاستخدام كل عناصر القوة المتاحة من أجل تأمين مصالحها في المنطقة” موضحا أنه “يجب ألا يكون هنالك أي شك حول التزام الولايات المتحدة بأمن المنطقة، والتزامنا بشركائنا في دول مجلس التعاون الخليجي”.
وذكر الرئيس الأميركي ان اجتماعاته مع المسؤولين الخليجيين “فرصة للتأكيد على أن دولنا تعمل معا بشكل وثيق من أجل مواجهة ما اسماه تصرفات إيران التي تسفر عن زعزعة الاستقرار في الشرق الأوسط”.
وتابع: “حتى ونحن نسعى إلى اتفاق نووي مع إيران، فإن الولايات المتحدة تبقى يقظة ضد تصرفات إيران المتهورة الأخرى”.
وفي الملف السوري، أعلن أوباما أن الأسد “فقد كل شرعيته منذ فترة طويلة” وإنه لا بد في النهاية أن يكون هناك انتقال سياسي.
وكرر أوباما مزاعمه بان الالتزام في عملية السلام في الشرق الأوسط، قائلا: “لن أيأس أبدا من أمل تحقيق السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين”، مشيرا إلى أن “الفلسطينيين يستحقون نهاية للاحتلال والإذلال اليومي الذي يصاحبه” متجاهلا حجم التاييد الامريكي اللامحدود للكيان الاسرائيلي في عدوانه المتكرر على الفلسطيين وقتله للاطفاء والنساء وتدمير البيوت على رؤوس ساكنيها في غزة في حربه الاخير على غزة حرب الـ 51 يوما والذي اسفر عن استشهاد 2889 فلسطيني اغلبهم من النساء والاطفال وكبار السن.
التحضير لحلف امريكي – عربي
على غرار الناتو
على صعيد متصل وصف راديو اوستن الاوروبي تصريحات اوباما بانها ” تمهيد لتبرير الاعلان عن ابرام اتفاقية دفاع مشترك بين الولايات المتحدة ومجلس التعاون الخليجي والتبرير لتشكيل غرفة عمليات عسكرية ومخابراتية مشتركة يقوده ضباط عسكريون وامنيون امريكيون لمواجهة ايران،و العمل على تنفيذ مخطط خطير لاثارة النزاعات القومية والطائفية فيها وخاصة في بلوشستان وكردستان وخوزستان “.
وقال تقرير راديو اوستن : ” ان الامريكيين خططوا لقمة كامب ديفيد ان يؤدي الى التوقيع على تشكيل حلف عسكري على غرار الناتو ولكنه سيكون “حلفا عربيا – امريكيا “، يبدا بانضمام جيوش دول مجلس التعاون لحلف عسكري مع امريكا لمواجهة خطر ما يصفه الامريكيون ” التحالف الايراني – الروسي ” في الشرق الاوسط ، على ان تنضم اليه دول عربية حليفة لامريكا ومنها الاردن والمغرب “.
وذكر تقرير راديو اوستن ” ان تصريحات اوباما المحرضة ضد ايران والاستجابة، لخطط دول مجلس التعاون بالانخراط في اعمال اكثر عدائية لايران ، هو رضوخ لحكومات ديكتاتورية في دول مجلس التعاون الخليجي تقمع شعوبها ، هو تورط بمزيد من الاعمال العدائية في العراق وسوريا ولبنان حيث تبذل هذه الدول اموالا وامكانات كبيرة لاسقاط نظام سوريا وضرب حزب الله وزعزعة استقرار وامن العراق “.
وقال راديو اوستن : ان تصريحا اوباما شديدة اللهجة ضد ايران وانحياز خطابه الى مواقف الاعلام السعودي ضد ايران بهذه القسوة والشدة ، جاء ليعزز تحذيرات مرشد الثورة الاسلامية اية الله خامنئي الذي كان يسارع لتكذيب مضامين خطابات يوجهها اوباما الى الشعب الايراني في مناسبات عديدة بان الولايات المتحدة راغبة في علاقات متكافئة مع ايران ، حيث كان يشدد الخامنئي على ان هذه دعاوى كاذبة ،لان الواقع يثبت ان امريكا تبذل كل جهدها لتقوبض النظام الاسلامي وضرب منجزات الثورة الاسلامية والشعب الايراني دول كلل وملل وان واشنطن لم تكف لحظة واحدة على التامر مع اسرائيل والدول الحليفة لها في المنطقة ضد ايران وثورتها الاسلامية ” حسب قوله .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *