أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / النظام السعودي يعترف بشن غارات على اليمن متعمدا تجاهل الالتزام ببدء هدنة انسانية لـ 5 ايام

النظام السعودي يعترف بشن غارات على اليمن متعمدا تجاهل الالتزام ببدء هدنة انسانية لـ 5 ايام

اقر النظام السعودي بخرق الهدنة الانسانية ، مقرا بشن غارات جوية على احياء سكنية ومواقع عسكرية في اليمن بعد بدء سريان الهدنة إنسانية مع الساعات الأولى من يوم الأربعاء تستمر 5 أيام قابلة للتجديد.

وقال المتحدث باسم التحالف العميد الركن أحمد عسيري لوكالة الصحافة الفرنسية “لقد بدأت (الهدنة) في الساعة الحادية عشرة”. لكنه حذر من أن التحالف سيستأنف غاراته الجوية في حال انتهك الحوثيون الهدنة التي تم إعلانها الجمعة.
وأضاف عسيري “نحن نتعهد احترامها”، مشددا في الوقت نفسه على أن التحالف سيواصل عمليات “الاستخبارات والاستطلاع والمراقبة” تحسبا لأي انتهاك محتمل.
ولكن رغم هذا التعهد بالالتزام بالهدنة ، الا ان المقاتلات السعودية واصلت غاراتها على احياء في صنعاء وعلى معسكرات للجيش اليمني في صنعاء وعدن والضالع.
وعلى صعيد متصل طالب مجلس الأمن الدولي من اسماهم با طراف النزاع باحترام هذه الهدنة التي دخلت حيز التنفيذ الثلاثاء.
وقال المجلس في بيان صدر بإجماع كامل أعضائه “يبدي قلقه العميق إزاء العواقب الإنسانية الخطيرة لاستمرار العنف في اليمن”، مطالبا أطراف النزاع في هذا البلد بـ”وقف عملياتهم العسكرية بصورة شفافة وموثوق بها” طيلة فترة سريان الهدنة.
كما طالب أعضاء المجلس بالسماح بدخول وإيصال مواد الإغاثة الأساسية للسكان المدنيين، بما في ذلك الغذاء والدواء والوقود.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

القائد محمد الضيف يدعو الامة الى الزحف نحو فلسطين والمشاركة في تحرير الاقصى

وجه قائد هيئة أركان كتائب القسام محمد الضيف، كلمة للأمة الإسلامية هي الثانية منذ السابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *