أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / في اقوى تحذير للولايات المتحدة والسعودية .. قائد عسكري ايراني : احذروا من خلق المتاعب لسفن الاغاثة المتوجهة لليمن لانها ستشعل نارا في المنطقة خارج سيطرتهم

في اقوى تحذير للولايات المتحدة والسعودية .. قائد عسكري ايراني : احذروا من خلق المتاعب لسفن الاغاثة المتوجهة لليمن لانها ستشعل نارا في المنطقة خارج سيطرتهم

دعا العميد مسعود جزائري، مساعد رئيس الاركان العامة المشتركة للقوات المسلحة الايرانية ،السعودية والولايات المتحدة الى تجنب اية محاولة لخلق المتاعب لسفن الاغاثة الايرانية المتوجهة الى الموانئ الايرانية ،وحذر الجزائري ، بان اية عرقلة لمهمة سفن الاغاثة التي تصاحبها سفن حربية ايرانية ، قد تقود الى اشعال نار يكون احتواؤها خارجاً عن سيطرتهم ، مشددا على ان ضبط النفس له حدود.

وقال العميد جزائري في حوار خاص مع قناة العالم التي تبث من طهران ، آمل بان تصل المساعدات الانسانية الحالية الى الشعب اليمني، وهي الحد الادنى مما هو مطلوب، وفي غير ذلك فعلينا توقع اتخاذ اجراءات اخرى نوكل الحديث عنها الى المستقبل ، في اشارة الى تدخل ايراني لوقف العدوان بالقوة .
واكد جزائري بالقول: انني اعلنها صراحة ان ضبط النفس الايراني له حدود وعلى السعودية وساستها الجدد وعلى أميركا والاخرين ايضاً، ان يعلموا ان محاولة خلق المتاعب في ايصال المساعدات لدول المنطقة قد تقود الى اشعال نار سيكون احتواؤها ـ بالتأكيد ـ خارجاً عن سيطرتهم.
وفيما شبه العميد جزائري العدوان السعودي على اليمن ، بما قام به الكيان الاسرائيلي في فلسطين المحتلة، دعا المجتمع العالمي والمنظمات الدولية ودعاة حقوق الانسان ان يستفيقوا من غفلتهم، مطالبا شعوب العالم بمساعدة الشعب اليمني الذي يتعرض اليوم للأبادة.
واعرب عن امله بان يسارع الناس من جميع انحاء البلاد في هذا المجال، لاغاثة ومساعدة الشعب اليمني المظلوم الذي يتعرض للابادة الجماعية بشكل كبير.
وفيما يتعلق باعلان هدنة انسانية في اليمن، قال العميد جزائري: هذه هي المرة الثانية التي يحدث فيها اعلان هدنة مؤقتة، وللاسف كانت السعودية في أولها قد فشلت في التزامها بوقف اطلاق النار.
واشار العميد جزائري الى تصاعد العدوان العسكري على اليمن بعد اعلان وقف العمليات من قبل السعودية، وقال: ان القضية تبدو اكثراً تعقيداً وحساسية، وهي ان الجذور تعود الى سياسة عامة وشمولية ترسمها اميركا والكيان الاسرائيلي لمنطقة الشرق الاوسط الحيوية وغرب آسيا وشمال افريقيا.
واوضح، ان هدف السياسة الاميركية هي تقويض المنطقة بأسرها، حيث سنشهد من الآن فصاعداً ظواهر مثل الارض المحروقة، وتدمير البنية التحتية والضعف الشامل للبلدان في المنطقة.
واعتبر العميد جزائري، ما يجري في اليمن بأنها احدى الحلقات المرسومة في الساسيات الاميركية، وقال: بطبيعة الحال في كل مرة يمكن العثور على بلد او مجموعة تقاتل نيابة عن الاميركيين والصهاينة، ضد شعوب وبلدان المنطقة، مثل ما نواجهه اليوم في اليمن.
ولفت الى ان النظام السعودي يخوض حالياً حرباً بالوكالة نيابة عن الولايات المتحدة وبعض القوى المهيمنة الاوروبية والصهاينة في اليمن، ولذا لا يمكن الاعتماد على استمرار وقف اطلاق النار في اليمن، ما لم تحصل تطورات وتغييرات اخرى في المستقبل.
واعتبر العميد جزائري، ان الموقف اليمني ، من العدوان السعودي له بعد استراتيجي وتاريخي وان المقاومة وقادتها في اليمن تعتمد استراتيجية التدبير، واليمنيون يعلمون بذلك، مشيراً الى ان الشعب اليمني يقظ وواعي ويرفض الرضوخ لنير الطغاة ومستعمري المنطقة وخارجها، ولذا نرى ان هناك انتفاضة جماهيرية بدأت تتحرك في هذا الاتجاه.
وردا على سؤال حول الى اي مدى سيستمر الصمت الاستراتيجي اليمني للرد على الاعتداءات السعودية، قال العميد جزائري: يظهر من القدرات الكامنة في الشعب اليمني انه سيرد في الوقت المناسب يمكنه من خلاله تغيير الوضع الحالي تماماً.
واكد العميد جزائري، في نفس الوقت تجدر الإشارة إلى أن المقاومة لها أشكال مختلفة من التصدي والثبات في كل زمان لها معنى خاص بها، مشيراً الى ان سياسة اليمنيين والتي تتحرك في الوقت الحاضر، ستظهر أبعادها في المستقبل، وان الصمت الحالي لأي طرف من اطراف النزاع لا ينبغي ان ينظر اليه على انه ضعف، او عدم قدرة المقاومة اليمنية على المواجهة، ومن الافضل السماح للمستقبل بان يجيب على ذلك.
ونوه الى ان هناك فكرة خاطئة لدى البعض ، وهي ان الحوثيين هم من يقومون بادارة شؤون البلاد، مؤكداً ان الشعب اليمني هو من يدير شؤون بلده وان الغالبية العظمى منهم يؤيدون الحوثيين، مبيناً ان حركة انصار الله يشكلون جزءاً من المجتمع الثوري اليمني وجزءاً من المجتمع المقاوم في المنطقة.
وشدد العميد جزائري على ان الوضع – السياسي – السابق في اليمن لا رجعة فيه ولن يتكرر، وبالتأكيد سيكون اليمن في المستقبل مختلفاً عن الماضي، وان الشعب اليمني لن يتسامح مع الدول امثال السعودية التي تتبع سياسات وارشادات الولايات المتحدة الاميركية، وما ألحقته من خسائر واضرار جسيمة بالبنية التحتية للبلاد، مشيراً الى ان اليمن لن تشهد وحدها تلك الخسائر وانما ستعاني ايضاً دول وشعوب المنطقة والعالم الاسلامي من ذلك، ولذا لابد من نهضة شاملة للتصدي لهذا الضرر الذي لحق بالعالم الاسلامي والذي بدأته السعودية من خلال عدوانها على اليمن.
واضاف العميد جزائري: ان الشعب اليمني لن يسمح بتكرار الحرب التدميرية التي شنت ضده، وقرر ان يقف على قدميه، ورغم ان هذا الامر له خسارة على المدى القصير، ولكن بالتأكيد سيتبعه بان تصبح اليمن حرة ومزدهرة.
واوضح العميد جزائري، ان السعودية وباقي القوى تقمع الشعب اليمني بعنف، ولا تسمح له الاستفادة من النفط وباقي الموارد والاحتياطات المعدنية على الرغم من وفرتها في البلاد.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤولون إسرائيليون ينتقدون حجم الهجوم التخريبي في إيران : ” مسخرة “!

اعلن مصدز عسكري في ايران ان الدفاعات الجوية الإيرانية أسقطت، فجر اليوم الجمعة، مسيرات صغيرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *