أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / سقوط 9 شهداء في تفجير ارهابي واطلاق قذائف استهدفت المشاركين في الزيارة المليونية في بغداد احياء لذكرى شهادة الامام الكاظم ع

سقوط 9 شهداء في تفجير ارهابي واطلاق قذائف استهدفت المشاركين في الزيارة المليونية في بغداد احياء لذكرى شهادة الامام الكاظم ع

نفذ تحالف داعش وبقايا فلول اعوان صدام من البعثيين ، تفجير ارهابيا في ساحة النصر في شارع السعدون وسط بغداد استهدف المشاركين في الزيارة المليونية التي يحيها سكان العاصمة وبقية المشاركين من المحافظات العراقية احياء لذكرى شهادة الامام السابع من ائمة اهل بين النبي محمد ص.

وقالت مصادر طبية وأمنية أن التفجير نفذه انتحاري يرتدي حزاما ناسفا وليس سيارة مفخخة يقودها انتحاري كما تردد سابقا.
وقد أدى التفجير إلى استشهاد 7 من الزوار المتجهين الى الكاظمية لاحياء ذكرى استشهاد الامام الكاظم عليه السلام، وجرح ايضا في الاعتداء أكثر من 20 آخرين.
كما اسفر سقوط قذيفتي هاون على الزوار في منطقة بوب الشام شمال بغداد عن استشهاد اثنين منهم وجرح 4 آخرين حسب نفس المصادر.
ويقدر المختصون بمواكب العزاء واهذه الزيارة المليونية ان المشاركين في هذه الزيارة التي بدات قبل ستة ايام وتنتهي غدا عصرا في ذروتها ، بثمانية ملايين زائر .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الانبار.. أمر فوج الطوارئ السادس ” العقيد التبان ” يقدم استقالته من منصبه بسبب اعتداء شقيق الحلبوسي عليه

قدم امر فوج طوارئ الانبار السادس، العقيد عادل التبان، استقالته من سلك الشرطة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *