أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقاتلون يمنيون يسقطون مروحية ” اباتشي ” من طراز اتش 64 سعودية في صعدة ومقاتلو قبيلة ” بكيل ” ياسرون جنودا سعوديين

مقاتلون يمنيون يسقطون مروحية ” اباتشي ” من طراز اتش 64 سعودية في صعدة ومقاتلو قبيلة ” بكيل ” ياسرون جنودا سعوديين

فيما اعلن رئيس ملتقى شباب بكيل الشيخ ابة هدرة ، اسر عدد من الجنود السعوديين داخل الاراضي السعودية من قبل مقاتلي القبيلة ، اكدت مصادر في اللجان الثورية في محافظة صعدة ، قبل ظهر اليوم الخميس نجاح المقاتلين اليمنيين في صعدة في اساقاط مروحية قتالية تابعة للجيش السعودي من طراز ” ابتشي قبل ظهر اليوم في المحافظة ,

ووفق المصدر ، فان المقاتلين من ابناء منطقة ” البقع ” في صعدة نجحوا قبل ظهر اليوم من اسقاط مروحية قتالية من نوع ” اباشي ” اتش 64 المتطورة وذات القدرات القتالية العالية والتي تعمل ضد الافراد والدروع والدبابات ، داخل الاراضي اليمنية في منطقة ” البقع ” ذاتها . شهود عيان مقتل طيارها .
وعلى صعيد متصل ، اكد مصدر محلي في محافظة حجة ان مسلحين من رجال القبائل واصلوا تقدمهم داخل الاراضي السعودية وانهم سيطروا على المزيد من المواقع من بينها مخافر حدودية سعودية.
وأعلن الشيخ حسن ابوهدرة رئيس ملتقى شباب باكيل أسرعدد من الجنود السعوديين خلال عمليات في منطقة نجران ..وبثّت مواقع التواصل أفلام فيديو لسيطرة مقاتلي القبائل على خمسة مواقع عسكرية سعودية في نجران.
وحسب شهود عيان من المقاتلين اليمنيين ، فان القتال امتد الى منطقة جازان وان عددا من الجنود السعوديين قتلوا الى جانب سبعة جنود اردنيين لقوا مصرعهم وذلك بعد يوم واحد فقط من وصولهم الى مواقعهم في منطقة جازان .
هذا واعترفت السلطات السعودية بمقتل خمسة جنود وجرح سبعة عشر آخرين في قصفٍ للقبائل اليمنية استهدف السجن المركزي في منطقة نجران الحدودية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *