أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السلطات الايرانية تفرج عن السفينة المملوكة لشركة ” ميرسك ” بعد تسوية ملفها القانوني

السلطات الايرانية تفرج عن السفينة المملوكة لشركة ” ميرسك ” بعد تسوية ملفها القانوني

أعلن مصدر مطلع في مؤسسة الموانئ والملاحة البحریة الإیرانیة صباح اليوم الخميس، الافراج عن السفینة التي تعود لشرکة (میرسك) وتحمل علم جزر المارشال والتي تم توقيفها من قبل البحرية الايرانية في بحر العرب ، بعد تسوية ملفها القانوني بحسب ما افادت وكالة “ارنا”.

وکانت السفارة الایرانیة في الدنمارك قد اصدرت بیانا في الاول من مایو اعلنت فیه بان الافراج عن السفینة المحتجزة “میرسك تیغرس” والسماح لها بالخروج من المیاه الاقلیمیة الایرانیة لن یتم قبل تسویة شرکة میرسك للملاحة البحریة دیونها وحل ملفها القانوني مع الجهة الایرانیة التي رفعت شکوی ضدها.
واکدت السفارة الایرانیة في کوبنهاغن، بان اجراء المسؤولین الایرانیین في هذا الصدد جری وفق قوانین وضوابط البلاد وبما یتطابق مع القوانین والمعاییر الدولیة.
وتابع البیان الصادر، من الطبیعي ان هذه السفینة سیسمح لها بمغادرة المیاه الایرانیة نحو مقصدها النهائي بعد تسویة الدیون المترتبة علی شرکة الملاحة البحریة “میرسك”.
کما اعلنت السفارة الایرانیة بان طاقم السفینة 34 شخصا هم في اتم الصحة والسلامة ومتواجدون في مکان مناسب ولیست هنالك اي قیود قنصلیة بشأنهم وسیتم توفیرها لهم في حال الحاجة او الطلب ، واکدت السفارة الایرانیة انه وفقا للمعلومات الواصلة، جرت اتصالات بین اصحاب السفینة وشکاة الملف لحل وتسویة القضیة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

أبوعبيدة: بعد مرور 200 يوم من المعركة لا زال العدو عالقا برمال غزة .. و” الوعد الصادق” أصابه بالذعر

أكد الناطق العسكري باسم كتائب القسام أن رد إيران بحجمه وطبيعته وضع قواعد جديدة وأربك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *