أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / مقتل 18 ارهابيا من داعش الوهابي وحلفائهم فلول البعثيين في الفلوجة وقتل قناصين في الصوفية بالانبار

مقتل 18 ارهابيا من داعش الوهابي وحلفائهم فلول البعثيين في الفلوجة وقتل قناصين في الصوفية بالانبار

قصفت القوات العراقية التابعة لمديرية الاستخبارات العسكرية، براجمات الصواريخ مقارا لتنظيم (داعش الوهابي ) وحلفائهم من فلول البعثيين في الفلوجة بمحافظة الأنبار، مما أسفر عن مقتل 18 إرهابيا بينهم المسؤول الاقتصادي لقطاع الفلوجة أبو سري المصلاوي وتدمير ورشة للتفخيخ وحرق ثلاث سيارات.

كما قتلت القوات التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب خلال عملية أمنية في منطقة الصوفية شرق الرمادي مركز محافظة الأنبار، عدد ا من القناصة الذين ينتمون إلى داعش الوهابي.
وكان طيران القوة الجوية العراقية ، قج نفذ 31 طلعة جوية ، بينما نفذ طيران التحالف الدولي 19 طلعة جوية، من بينها خمس طلعات في مناطق الفلوجة والرمادي بالأنبار وبيجي بصلاح الدين أسفرت عن قتل أحد الإرهابيين وتدمير ثلاثة مخابئ وسيارتين وتدمير ثماني مواقع للإرهابيين وموقع إطلاق قذائف الهاون.. كما نفذ التحالف ثماني ضربات جوية بقضاء بيجي أسفرت عن تدمير سيارة مفخخة وقتل عدد من القناصة داخل ثلاثة مخابئ واستهداف تجمع للإرهابيين، كما وجه التحالف ست ضربات جوية على مجموعات إرهابية داخل مصفى “بيجي” اسفرت عن قتلهم جميعا.
وذكر بيان للعمليات العراقية المشتركة أن قيادة عمليات صلاح الدين تصدت لمحاولة إرهابية من قبل عصابات داعش حاولت خلالها التعرض الى مصفى “بيجي” بسيارة مفخخة حيث تم تدميرها من قبل مفارز صواريخ “كورنيت” داخل المصفى.. كما نفذت قيادة عمليات سامراء عملية أمنية في مناطق الشهابي- منشأه المثنى، أسفرت عن قتل عدد من الإرهابيين والعثور على عشر عبوات ناسفة ومقرين لإيواء الإرهابيين.
وواصلت قيادة عمليات بغداد عملية “فجر الكرمة” بالتقدم إلى الأهداف المرسومة لتحرير منطقة الكرمة والمناطق المحيطة بها بمشاركة الحشد الشعبي والعشائر وبمساندة من طيران القوة الجوية وطيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قادة عمليات الانبار، وقتلت عددا كبيرا من الإرهابيين من بينهم قناصة وتدمير مقرات للإرهابيين وقتل من بداخلها والعثور على 50 عبوة ناسفة و13 منزلا مفخخا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال الإسرائيلي يؤكد قصف مقاتلاته مخيم النازحين في رفح

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي مساء الأحد، أن سلاح جو جيش الاحتلال الإسرائيلي هاجم مؤخرا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *