أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / لاول مرة قذائف الهاون للمقاتلين اليمنيين تستهدف وسط مدينة جازان السعودية وصحيفة الرياض تعترف بتدمير محطة الكهرباء وتدمير قصر الضيافة وتوقع سقوط موقع ” عين الحرة” الحدودي

لاول مرة قذائف الهاون للمقاتلين اليمنيين تستهدف وسط مدينة جازان السعودية وصحيفة الرياض تعترف بتدمير محطة الكهرباء وتدمير قصر الضيافة وتوقع سقوط موقع ” عين الحرة” الحدودي

فيما أكدت مصادر قبلية يمنية أن مقاتلين من قبائل بكيل المير في محافظة حجة في شمال اليمن ما زالوا يسيطرون على المواقع العسكرية السعودية التي اقتحموها أمس ، اعترفت صحيفة الرياض شبه الرسمية المدعومة من البلاط الملكي ، ان قذائف هاون اطلقها مقاتلون يمنيون استهدفت مدينة جازان وتسبتت في قطع التيار الكهربائي بعد اصابة محطات توليد الكهرباء ، واستهدفت دار الضيافة ظهر اليوم الثلاثاء في تطور خطير يهدد امن السعودية، فيما قال اليمنيون هذا اول الغيث !!

وتوقع مراقبون عسكريون ان يسقط موقع ” عين الحرة ” الذي يقع في عمق الاراضي السعودية بيد رجال القبائل ، ويتوقع سقوطه في اية لحظة هذا اليوم ، وهو خامس موقع عسكري يسقطع بيد قبائل ” بكيل ” وقالت مصادر قبلية ان الهجوم على موقع ” عين الحرة ” تم قيام مقاتلة سعودية باستهداف شاحن تحمل مواد غذئية في منطقة الملاحيظ الحدودية.
وايضا اصدرت القيادة العسكرية بوقف جميع رحلات الطائرات السعودية المدنية في هذه المناطق واغلاق مطاراتها خشية تعرض المطارات والطائرات فيها الى قذائف الهاون وقذائف الكاتيوشا .
هذا واصدر رئيس المجلس السياسي في تنظيم انصار الله حذر النظام السعودي من رد انتقامي قريب من السعوديين .
هذا وقررت القيادة العسكرية السعودية اغلاق جميع المدارس في المناطق الجنوبية على الحدود مع اليمن وتحديدا في جيزان ونجران ، وسقوط قتلى بينهم رئيس التموين العسكري للجيش السعودي في جازان الذي سقط قتيلا في كمين مع 10 من المرافقين له ،
وقال المقاتلون القبليون الذين توغلوا توغلوا في المناطق الحدودية السعودية وسيطروا على أربعة مواقع في محافظة جازان. سيطرتهم على في هذه المواقع على مدافع بعيدة المدى كما سيطر مقاتلون اخرون، على موقع خامس هو موقع الحلقة في نجران المتاخمة لصعدة. وبحسب مصادر قبلية فقد قتل في الهجوم عدد من العسكريين السعوديين فيما لاذ آلاخرون بالفرار.
هذا وواصل طيران العدوان السعودي – الامريكي ، شن غاراته الجوية على مناطق مختلفة في محافظة صعدة مع قصف مدفعي وصاروخي استهدف الشريط الحدودي الممتد بين صعدة وحجة وخصوصا مدينة حرض. أما في مأرب فقد قتل عشرة مسلحين في معارك عنيفة بين الجيش اليمني ومسلحي الإصلاح.
كما اعترفت صحيفة ” سبق ” الالكترونية المدعومة من المخابرات السعودية ، بسقوط قذائف الهاون على مناطق عديدة داخل مدينة جازان ، التي شهدت قبل اسبوعين استكمال نزوح المدنيين منها بالرغم من محاولات السلطات السعودية ابقائها في منازلهم ، شهدت الطرق الخارجية طوابير لعشرات الالاف من السيارات التي تغادر جازان بسرعة كبيرة بعد انابء عن احتمال احتلالها من قبل القبائل اليمنية ،وسط استياء واسع ف صفوف المواطنين السعوديين من الحرب التي شنها الملك السعودي على اليمن وتحويل المناطق الامنة الى مناطق حرب ودمار .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

تعليق واحد

  1. الله ينصركم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *