أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / الرئس الروحاني : امريكا ودول اوروبية تعمل على زعزعة امن واستقرار المنطقة وقتل الناس في بغداد ودمشق وصنعاء

الرئس الروحاني : امريكا ودول اوروبية تعمل على زعزعة امن واستقرار المنطقة وقتل الناس في بغداد ودمشق وصنعاء

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني ، ان اميركا ودولا اوروبية تعمل على زعزعة الامن والاستقرار في المنطقة وتعمل على تخويف دولها من بعضها البعض بامور واهية وتوفر الارضية لتطوير سوق السلاح ومن ثم تاتي الى المنطقة وتفخر بانها باعت وتبيع مليارات الدولارات من السلاح لهذه الدول على حساب قتل الناس في صنعاء ودمشق وبغداد .

وفي كلمته اليوم الثلاثاء خلال حفل افتتاح معرض طهران الدولي الـ 28 للكتاب، ونوه الرئيس روحاني الى اعمال القتل والتفجيرات والارهاب في المنطقة، في اشارة الى العمليات الارهابية في سوريا والعراق والعدوان السعودي على اليمن.
وتساءل الرئيس الايراني، كيف لهم ان يسروا من اضطراب الامن في المنطقة؟ ولماذا يريدون تحقيق الازدهار الصناعي في العالم بهذه الطريقة على حساب امن واستقرار المنطقة وامن شعوبها ؟ وهل يريدون توفير فرص العمل في الدول الغربية بهذا الاسلوب وتوفير العمل للعمال في مصانع صنع الاسلحة على حساب قتل الناس في بغداد ودمشق وصنعاء.
ولفت الى اعمال القتل والمجازر التي تجري بحق الشعوب وتدمير الحضارة وتشكيل تحالف ضد الارهاب “ولكن ما هي الحقيقة؟ لماذا يدعمون قصف الناس الابرياء العزل ولماذا يدعمون الخلافات بين القوميات والمذاهب المختلفة قولا وعملا، لقد تعايشنا نحن شيعة وسنة واتراكا وبلوجا وعربا وتركمانا الى جانب بعضنا بعضا سلميا قرونا طويلة ولم يحدث هنالك اي حرب وخلاف بيننا”.
هذا وخاطب الرئيس الايراني المؤلفين والناشرين قائلا، انه وبغية حل مشاكل المنطقة والمجتمع والعالم المعاصر، لا سبيل امامنا سوى انتهاج الاعتدال والاخلاق والادب، ومادام العنف والتطرف قائمين سيستغل البعض ذلك ويخلقون كل هذه المشاكل للمجتمعات.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

قائد الجيش الايراني: اي تعرض صهيوني سيواجه برد حازم يجعله يندم على فعلته

قال القائد العام لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية اللواء “عبد الرحيم موسوي” بأن أي اعتداء صهيوني …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *