أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / سفن حربية ايرانية توجه انذارا لمدمرة امريكية وطائرتي استطلاع في خليج عدن وتجبرها على تغيير مسارها

سفن حربية ايرانية توجه انذارا لمدمرة امريكية وطائرتي استطلاع في خليج عدن وتجبرها على تغيير مسارها

في تحد لتحرشات السفن الامريكية بها في مياه خليج عدن ، وجهت المجموعة الـ 34 التابعة للقوة البحرية لجيش جمهورية ايران الاسلامية المتواجدة في خليج عدن، تحذيرا لسفينة حربية وطائرتين اميركيتين من الاقتراب منها.

وبحسب وكالة فارس للانباء فإن طائرتي دورية واستطلاع اميركيتان P3C او “بابا 3 جارلي” والمدمرة DDG81، تجاوزا المسافة القياسية مع المجموعة البحرية الايرانية الـ 34 في خليج عدن، المسموح بها بين السفن الحربية لدول العالم في المياه الدولية، ، وهي 5 اميال ، الامر الذي حدا بالمدمرة الايرانية “البرز” ،الى ان توجه تحذيرا لهذه الوحدات الاميركية، مما دفع بها الى تغيير مسارها سريعا.
وفي هذا الصدد قال قائد المجموعة البحرية الايرانية الـ 34 العقيد بحري تاج الدين، ان من مسؤوليتنا الذاتية استطلاع السفن الحربية الاجنبية في المياه الدولية واي شيء يهدد المصالح الوطنية الايرانية.
وأشار الى جرائم النظام السعودي في اليمن واعتبر تواجد السفن الحربية التابعة للتحالف السعودي في هذه المياه بانه يهدف الى دعم السعودية وقال، لقد شكلوا تحالفا غربيا عربيا لدعم جرائم آل سعود وان تواجدنا هنا ثقيل عليهم.
يذكر ان المجموعة البحرية الايرانية الـ 34 المؤلفة من الفرقاطة اللوجستية “بوشهر” والمدمرة “البرز” كانت قد بدأت مهمتها قبل شهر في منطقة خليج عدن ومضيق باب المندب.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

مسؤول أمني : الهجوم على قاعدة كالسو في محافظة بابل تم بقصف صاروخي

قال رئيس اللجنة الأمنية بمحافظة بابل مهند العنزي إن الانفجارات التي وقعت في قاعدة كالسو …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *