أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / ارتفاع الاعتداءات الجنسية في صفوف الجيش الامريكي بنسبة11 بالمائة والرجال ضحايا اكثر من النساء

ارتفاع الاعتداءات الجنسية في صفوف الجيش الامريكي بنسبة11 بالمائة والرجال ضحايا اكثر من النساء

في دلالة على انهيار خلقي مدو وتفشي ظاهرة الاعتداء الجنسي الذي يتعرض له النساء والرجال في الجيش الامريكي ، نشرت مجلة (فورين بوليسي) الأمريكية التقرير السنوي الذي تقدمه وزارة الدفاع الأمريكية “البناتجون” للعام الثانى على التوالى، حول الانتهاكات والاعتداءات الجنسية التي يتعرض لها الرجال أكثر من النساء داخل الجيش خلال عام 2014.

وسجل تقرير “البنتاجون”، الذي صدر نهاية الاسبوع، عمليات اعتداء جنسي من بين إجمالي 20 ألف و330 جندي، حوالي 10600 حالة بين الرجال، و9600 بين النساء خلال عام 2014، أي بزيادة 11% عما تم تسجيله عام 2013.
وأشارت المجلة إلى أن تلك الأرقام كانت صادمة بالنسبة لمسئولي البنتاجون الذين يكافحون لمواجهة الوباء الذى يثير الغضب داخل الكونجرس، وبين الشعب الأمريكى.
ونقلت المجلة عن “آشتون كارتر”، وزير الدفاع الأمريكى، قوله: “على الرغم من جهودنا حتى اليوم، فإن معركتنا ضد الاعتداءات الجنسية بعيدة عن الانتهاء وأشعر بالقلق من إمكانية مواجهة الكثيرون ممن يبلغون عن الجريمة بعض أنواع الانتقام”.
وهزت هذه الاحصائيات المجتمع الامريكي وتناولته تعلسقات الكتاب والمعلقين في وسائل الاعلام المحتلفة ، وبعضهم اشار الى ان سبب هذه الاحصائيات المدوية في الانهيار الخلقي في الجيش الامريكي ، هو غياب الاهداف الانسانية والمثل العليا في مناهج الجيش الامريكي التي بات يعلم كيف يمنجح في قتل اكبر عدد من اعدائه ، وان يفترض ان كل ما يدور حوله هو عدو له ويجب ان يتخلص منه ، فوجود مثل هذه المنظومة من الافكار والمبادئ ، يضحى الاعتداء الجنسي لدى الجندي والضابط في الجيش الامريكي ، على رفيقه ورفيقته ، امرا اغتياديا وهو اقل ضررا من انهاء حياة العشرات مما حوله في اية معركة يدخل فيها.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

محسن المندلاوي: تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم عبر سيادة كاملة للعراق

أكد رئيس مجلس النواب بالانابة، محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن تحقيق الامن والاستقرار والتقدم يتم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *