أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / مساعد وزير الخارجية الايراني عبد اللهيان : امن اليمن من من امن المنطقة وايران

مساعد وزير الخارجية الايراني عبد اللهيان : امن اليمن من من امن المنطقة وايران

اعتبر مساعد وزارة الخارجية الايرانية حسين امير عبداللهيان، ان أمن اليمن من أمن المنطقة وايران، محذرا البعض من التلاعب والمغامرة بأمن المنطقة .

وقال عبداللهيان، لقد ولى زمن المغامرات وانه على الجميع التفكير بأمن المنطقة واداء دورهم البناء.
وفي تصريح ادلى به لوكالة انباء “فارس” بشان التطورات في اليمن، اعتبر امير عبداللهيان انه من غير المقبول صمت بعض الدول تجاه استمرار العدوان السعودي على اليمن ومواصلة الحصار لشعبه المظلوم، وقال: ان تركيز السعودية على الحرب ضد اليمن انما يؤدي فقط الى تقوية الكيان الصهيوني والجماعات الارهابية.
واضاف: ان طهران تدعم الحوار اليمني – اليمني في المكان الذي تتفق عليه جميع الاطراف الداخلية وتعتبر اي تدخل اجنبي في شؤون هذا البلد امرا مرفوضا.
واوضح بـ “اننا نعتبر أمن اليمن من أمن المنطقة وايران” وقال، انه سوف لن يُسمح للاخرين بالتلاعب والمغامرة بأمن المنطقة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

“فيتو” أميركي ضد عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

تكريسا لعدائها للشعب الفلسطيني ودعما للكيان الصهيوني وجرائمه ٫ اسقطت الولايات المتحدة قراراً يدعو إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *