أخبار عاجلة
الرئيسية / Uncategorized / استمرار غارات العدوان السعودي بدعم امريكي وغربي على اليمن وسقوط المزيد من المدنيين في صنعاء وصعدة والملاحيظ

استمرار غارات العدوان السعودي بدعم امريكي وغربي على اليمن وسقوط المزيد من المدنيين في صنعاء وصعدة والملاحيظ

اكد شهود عيان ، سقوط اكثر من 23 شهيداً و50 جريحاً بينهم نساء واطفال جراء العدوان السعودي لليوم السادس والثلاثين ، الذي استهدف حي الشعب في منطقة سعوان السكنية بالعاصمة اليمنية صنعاء ، كما هاجمت مقاتلات سعودية الملاحيظ وصعدة واستهدفت المناطق السكنية وصوامع الغلال حيث يستهدف العدوان السعودي تجويع الشعب اليمني.

واستهدفت غارات اخرى مطار صنعاء الدولي ومنطقة الحصبة وجبل عيبان وفج عطان ما ادى الى احداث خسائر مادية كبيرة. كما استشهد ثلاثة أشخاص وأُصيب أحد عشر آخرون بغارةٍ سعودية استهدفت مستشفى بمنطقة السقيع بين محافظتي تعز وعدن جنوبي البلاد.
وفي محافظة حجة اُصيب عدد من المواطنين بغارات استهدفت بنك التضامن الاسلامي و أحد الفنادق ما ألحق اضراراً فادحة بالمباني والاحياء السكنية المجاورة.
وقصفت الطائرات السعودية جسراً في مديريةِ حوث بمحافظة عمران.
هذا وأكدت منظمة الصحة العالمية مقتل اكثر من 1200 يمني واصابة اكثر من خمسة الاف اخرين بين التاسع عشر من اذار مارس والسابع والعشرين من نيسان ابريل.
من جهتها، قالت المنظمة الدولية للهجرة إنّ اكثر من 12 الف يمني وأجنبي فروا عن طريقِ البحر منذ منتصف اذار مارس. فيما اعلن برنامج الاغذية العالمي توقفه تدريجياً عن توزيعِ الاغذية بسبب النقص في المحروقات.
واكد تقرير اللجنة الدولية للصليب الاحمر اضطرار طاقمها إلى اخلاء مستشفى الجمهورية في عدن كونه بات على خط الجبهة، مشيرة الى عدم قدرة المشافي على العمل جراء نقص المحروقات والعدد الكبيرِ للجرحى.
هذا وتتواصل المعارك بين الجيش اليمني وانصار الله من جهة وميليشيات هادي وحزب الاصلاح – الاخوان المسلمين – المدعوم من المخابرات السعودية في الضالع والقتال في محيط مطار عدن حيث تسعة المقاتلات السعودية والاماراتية والاردنية والقطرية تقديم الدعم لميليشيات هادي ، وذلك بقصف الجيش اليمني وانصار الله في مطار عدن لتسهيل تقدم الميليشيات نحو مبان المطار .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الرئيس الإيراني : إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى فليس من الواضح أنه سيبقى شئ منه

قال الرئيس الإيراني إذا أخطأ الكيان الصهيوني مرة أخرى واعتدى على الأراضي المقدسة الإيرانية، فإن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *