أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السعودية / الضباط الامريكيون يستعدون لتدريب المسلحين المعارضين للرئيس بشار الاسد في معسكرات تركية

الضباط الامريكيون يستعدون لتدريب المسلحين المعارضين للرئيس بشار الاسد في معسكرات تركية

بعد وصول ضباط امريكيون الى تركيا قبل 72 ساعة ، كشف جيف راثك نائب المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية بأن تدريب من اسمتهم عناصر المعارضة السورية ” المعتدلة ” سيبدأ قريبا جدا، مشيرا إلى أنه جارى حاليا استكمال الاستعدادات النهائية لبدء برنامج تدريب وتسليح المعارضة السورية في معسكرات تركية.

وأكد المسؤول الأمريكي في تصريحات صحفية ، استمرار ما اسماه ، التزام الولايات المتحدة بدعم المعارضة السورية المعتدلة ، بهدف العمل على اسقاط نظام الرئيس بشار الاسد.
وقال راثك: إن إقامة مناطق عازلة أو حظر طيران فوق سوريا سيؤدي إلى حدوث تحديات كبيرة عسكرية وإنسانية ومالية مما يتطلب إعادة النظر فى ذلك في إطار السياسة الأمريكية الأوسع تجاه سوريا.
واضاف : ان الادارة الامريكية تواصل تقييمها للخيارات المتاحة لدعم المعارضة السورية التي اسماها بـ ” المعتدلة ” ، وقال انه ليس هناك اىة مبادرات جديدة يمكن الاعلان عنها، وقال ان الولايات المتحدة تشجع الدول الاخرى على دعم من اسماهم بـ ” المعتدلين “.
وتاتي هذه المواقف الامريكية بالتنسيق مع النظام التركي الذي يخطط لضم اراض سورية اليه في ريف حلب ، ليؤكد التدخل الامريكي والتركي المباشر في شؤون سوريا ودعما للمسلحين الذين يملكون تاريحا دمويا في استهداف المدنيين والبنى التجتية في سوريا ، فيما بحاول الامريكيون ان يطلقون على المسلحين هؤلاء بانهم من ” المعتدلين “.
يذكر ان ضباط المخابرات الامريكية والبريطانية وبالتنسيق مع المخابرات التركية ، قاموا باحتيار المسلحين لتدريبهم وتسليحهم – باموال سعودية وقطرية – وزجهم في قتال الجيش السوري للسيطرة على اراض وبلدات سوريا لاقامة دويلات للمعارضة وصولا الى تقسيم سوريا واستهداف العاصمة دمشق والعمل على تحقيق الهدف الامريكي – الاسرائيلي – البريطاني – الفنسي باسقاط نظام لرئيس الاسد باعتباره احد اهم اركان دول محور المقاومة الذي يجمع ايران وسوريا وحزب الله لمواجهة الكيان الاسرائيلي ودعم القضية والمقاومة الفلسطينية.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

رئيس اركان القوات المسلحة الايرانية اللواء باقري يستقبل وفدا عسكريا روسيا : نعمل على تطوري التعاون مع روسيا في كل الاصعدة

اكد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري على تطوير التعاون بين الجمهورية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *