أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / غارة لمقاتلات امريكية تقتل 17 مدنيا في قصف قرية في ريف حلب

غارة لمقاتلات امريكية تقتل 17 مدنيا في قصف قرية في ريف حلب

اكد شهود عيان، إن طيران التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قتل 17 مدنيا على الأقل بينهم طفلان، في غارة شنها على قرية بمحافظة حلب، فضلًا عن إصابة العشرات بجروح في قصف لقرية على شاطئ الفرات في ريف محافظة حلب.

يذكر أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ويضم عددا من الدول الغربية والعربية يشن غارات جوية بشكل شبه يومي على أهداف للمنظمات الجهادية كتنظيم «داعش» في سوريا منذ سبتمبر الماضي، كما يشن التحالف غارات على أهداف للتنظيم في العراق.

واكد المصدر السوري لحقوق الانسان المقرب من المعارضة ومقره لندن ، إن الغارة قد أصابت بطريق ” الخطأ ” مدنيين في قرية تقع على الجانب الشرقي من نهر الفرات في محافظة حلب بدل أن تصيب مواقع للجهاديين.
يذكر ان غالبا ما تستهدف المقاتلات التابعة للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ، اهدافا مدنية وبنى تحتية في سوريا ، وتبرر بانها وقعت بسبب الخطأ ، وتدعي مقاتلات التحالف الدولي التي يشارك فيها سعوديون وقطريون واردنيون انها تستهدف داعش ، فيما ثبت تعرض داعش الى ضربات قاتلة من هذه المقاتلات التي تنفذ عملياتها في سماء سوريا دون ان تنسيق مع السلطات الرسمية في سوريا.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

غزة : عدد شهداء حرب الابادة التي يشنها جيش الاحتلال الاسرائيلي تجاوز الـ 30000 شهيد

تجاوزت حصيلة قتلى القصف الإسرائيلي لقطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي الـ30 ألف شهيد. …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *