أخبار عاجلة
الرئيسية / الشرق الأوسط / السيد مقتدى الصدر يصدر بيانا يدعو فيه البرلمان الى الموافقة على قرار يمنع التدخل الامريكي في العراق

السيد مقتدى الصدر يصدر بيانا يدعو فيه البرلمان الى الموافقة على قرار يمنع التدخل الامريكي في العراق

طالب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الثلاثاء، البرلمان ، باستصدار قانون يمنع التدخل الأميركي “الغاشم” في العراق، كما وصفه.

وجاء في البيان الذي تلاه القيادي في التيار الصدري الشيخ مهدي سميسم خلال مؤتمر صحافي عقده، اليوم، في الهيئة السياسية للتيار بمحافظة النجف ، قائلا ان الحشد الشعبي على استعداد للدفاع عن العراق من شماله إلى جنوبه بما فيه الانبار والموصل”، مبيناً أن “انتصارات الحشد في تحرير مدن العراق من أياد الجاهلية المتعطشة للدماء صار لزاماً عليه إتمام نصره وتقدمه في باقي المناطق”.
وأضاف الصدر، أن “الحشد الشعبي يمر اليوم بصعوبات وتحديات، فضلاً عن التدخل الأميركي الغاشم، واحتمالية تدخل أطراف خارجية كما حصل في اليمن”، لافتاً إلى أنه “على الرغم من وجود الأبواق الطائفية إلا ان الحشد الشعبي جاهز لتحرير الانبار وبعدها الاتجاه إلى الموصل”.
وتابع الصدر، “نوجه الأمر لكل محب بالاستعداد للجهاد والدفاع عن المقدسات على الرغم من وجود بعض العقبات السياسية من البعض والتي تحول دون زجكم في سوح القتال”، لافتاً إلى أنه “سيتم في بيان آخر تحديد موعد لاستعراض مليوني مهيب يرعب العدو والإرهاب في حال رفض البعض أو توانى عن الدفاع عن المقدسات التي صارت في خطر محدق لا يحول دونه إلا تواجد الأبطال أمثالكم”.
ودعا الصدر الحكومة إلى “عدم التعويل على الموقف الأميركي في محاربة الإرهاب”، مطالباً بـ”العمل داخل البرلمان لاستصدار قانون يمنع التدخل الأميركي الغاشم بأسرع وقت”.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

الامن اللبناني يوقف عددا من المشتبه بتعاونهم مع العدو الإسرائيلي تم تجنيدهم عبر شبكات في الانترنت تدعي توفير العمل للعاطلين

كشفت صحيفة “الأخبار” البنانية أن “جهاز التحقيق في المديرية العامة للأمن العام اللبناني أوقف عددا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *