أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار العالم / تقارير خبرية تعلن قيام سفينة حربية ايرانية باحتجاز سفينة شحن امريكية على متنها 34 بحارا امريكيا ومسؤول امريكي ينفي

تقارير خبرية تعلن قيام سفينة حربية ايرانية باحتجاز سفينة شحن امريكية على متنها 34 بحارا امريكيا ومسؤول امريكي ينفي

أفادت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، أن قوات إيرانية احتجزت سفينة شحن أمريكية، وتقتادها إلى ميناء إيراني ،وقالت التقارير إن “قوة إيرانية سفينة شحن أميركية على متنها 34 أميركيا، واقتادتها إلى ميناء بندر عباس الإيراني” الواقع على بحر العرب .

هذا ولم تعلن اي جهة ايرانية سواء الجيش او حرس الثورة احتجاز اية سفينة امريكية حتى عصر اليوم الاثنين .
وذكرت تقارير أن القوة الإيرانية أطلقت النار على السفينة قبل أن تحتجزها. ويعتبر هذا الحادث تطورا امنيا لافتا ، في ظل استنفار ايراني لحماية مياهها الاقليمية من اية سفن معادية تسعى لاختراق مياهها الاقليمية او التسلل الى اليها ,
يذكر ان وكالة «رويترز» بثت فى خبر عاجل لها ، أن قوات إيرانية إحتجزت سفينة شحن أمريكية وتقتادها إلى ميناء ايرانى ، وأفادت تقارير إخبارية أن سفينة الشحن الأمريكية على متنها 34 أمريكيا، واقتادتها القوات إلى ميناء (بندر عباس) الإيراني.
على صعيد متصل نفى مصدر امريكي ، احتجاز ايران لاية سفينة امريكية او على متنها بحارة امريكيون ، ولكن مصادر في البنتاغون قالت انها تتحرى عن تفاصيل الخبر.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

نحت اسم 17 طفلا استشهدوا في العدوان الإسرائيلي على رمال شواطى غزه في مهرجان ” الاحتلال يقتل الطفولة”

تمكن فنانون فلسطينيون من نحت اسم 17 طفلا باستخدام الرمال، بطول 100 متر، في الهواء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *