أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / قوات الجيش والحشد الشعبي تقتل 117 ارهابيا في الكرمة والرمادي بيهم قناصة وانتحاريون

قوات الجيش والحشد الشعبي تقتل 117 ارهابيا في الكرمة والرمادي بيهم قناصة وانتحاريون

فيما نجحت القوات الامنية بمشاركة قوات الحشد الشعبي والمقاومة الاسلامية تقتل 90 ارهابيا في الكرمة اليوم الجمعة ، اعلن بيان لوزارة الدفاع ، ان القوات الامنية وقوات الحشد الشعبي ، قتلت ايضا 27 إرهابيًا من تنظيم داعش الوهابي بمنطقة الصوفية شرقي الرمادي اليوم، الجمعة،وبذلك يكون مجموع قتلى داعش وحلفائهم من فلول البعثين 117 ارهابيا، كما وجهت قوات الجيش بناء على معلومات استخباراتية عسكرية ، ضربات صاروخية لأهداف ثابتة ومتحركة ومواقع دفاعية للتنظيم في مدينة الفلوجة بالأنبار غرب العاصمة بغداد .

وجاء في بيان لوزارة الدفاع أن الضربات الصاروخية بقطاع عمليات الأنبار تستهدف إسناد القوات الأمنية وقوات “الحشد الشعبي” وإضعاف المواقع الدفاعية للإرهابيين .. فيما تواصل قيادة العمليات الخاصة المتواجدة في الأنبار عمليات تطهير وحصار الإرهابيين وتأمين الطرق القريبة من مدينة الرمادي بمحاورها وتحقق نتائج مهمة في هذا القطاع .
وكانت القوات االامنية وقوات الحشد الشعبي ، قتلت في وقت سابق اليوم 90 ارهابيا من تنظيم (داعش) الإرهابي ، بينهم 87 إرهابيا خلال اليوم الخامس من عملية “فجر الكرمة” لتحرير منطقة الكرمة بالأنبار غربي العراق ، بينهم ثلاثة من قناصة التنظيم .
قتلت القوات العراقية بعد ظهر اليوم ،الجمعة، سبعة من مسلحي تنظيم(داعش) الإرهابي بينهم أربعة انتحاريين بناحية الكرمة بمحافظة الأنبار غربي العراق.
وقال الناطق باسم العمليات المشتركة العميد سعد معن- في تصريح صحفي- إن القوات العراقية تتقدم نحو مركز ناحية الكرمة شرق الفلوجة، وقتلت الإرهابيين السبعة، مشيرًا إلى أنه تم العثور على كمية من الأسلحة والعتاد بمنطقة الحوز وسط الرمادي، وتفكيك 650 عبوة ناسفة وتأمين 193 منزلا مفخخا في إطار عملية” فجر الكرمة”.
على صعيد آخر، أشار شيخ عشيرة “البو نمر” نعيم الكعود إلى أن 2500 مقاتل من عشيرته يشاركون القوات الأمنية بسلاحهم الشخصي لتحرير الرمادي مركز الأنبار من قبضة داعش الوهابي، لافتا إلى حاجة المقاتلين لسلاح وتجهيزات عسكرية لمواصلة القتال.
ونوَّه إلى أن التعزيزات العسكرية التي وصلت للأنبار جيدة إلا أن المقاتلين يحتاجون لمزيد من التعزيزات للسيطرة على بعض المناطق التي يتواجد فيها مسلحو داعش.
وكشف شيخ عشيرة الجغايفة خضير الجغيفي اليوم عن عقد سلسلة اجتماعات لشيوخ عشائر الأنبار في بغداد على مدى الأيام الماضية للمطالبة مجددا بدخول قوات”الحشد الشعبي” إلى الأنبار وبدء عمليات تحريرها.
على صعيد آخر، انتشرت قوات “الحشد الشعبي” بقضاء الدجيل جنوب تكريت، والتي كانت وصلت لمحافظة صلاح الدين في مناطق السميلات والسيد غريب والمنصور لدعم قوات الشرطة المحلية والاتحادية العشائر
وعلى صعيد متصل ، صدت قوات “البيشمركة” الكردية هجوما للعشرات من مسلحي تنظيم (داعش) في منطقة “باريي” بجبل سنجار في نينوي شمال غربي العراق .
وأكدت مصادر كردية أن نحو 50 مسلحا من “داعش” هاجموا منطقتي غرب جبل سنجار وقرب باب شلو بهدف الوصول إلى سفح جبل سنجار ، إلا أن قوات البيشمركة تصدت لهم .
وأشارت المصادر إلى أن مسلحي داعش شنوا هجوما على الطريق الرابط بين خانه سور ومناطق القبلة في سنجار باستخدام مركبات “همر” ، أحبطته قوات “البيشمركة” بإسناد من طائرات التحالف الدولي ؛ مما أسفر عن مقتل العشرات من داعش.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

فصيل يدعى ” تشكيل الوارثين ” يعلن مسؤوليته عن تنفيذ الهجوم بخمس مسيرات علي قاعدة التنف الامريكية في سوريا

أعلن فصيل مسلح يطلق على نفسه اسم “تشكيل الوارثين” مسؤوليته عن هجوم الطائرات المسيرة الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *