أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / اليونسيف يؤكد مصرع 115 طفلا على الاقل في العدوان السعودي – الامريكي على اليمن و “هيومن رايتش ووتش” تدين قصف مخازن مساعدات

اليونسيف يؤكد مصرع 115 طفلا على الاقل في العدوان السعودي – الامريكي على اليمن و “هيومن رايتش ووتش” تدين قصف مخازن مساعدات

اعلنت منظمة الامم المتحدة للطفولة (يونيسف) اليوم الجمعة، ان 115 طفلا على الاقل قتلوا في اليمن منذ بداية العدوان السعودي – الامريكي على اليمن، فيما بلغ هدد الشهداء والجرحة في العدوان السعودي- الامريكي على اليمن اكثر من 4 الاف شهيد وجريح؟

وقال الناطق باسم اليونيسف كريستوف بوليراك في لقاء مع صحفيين: “ان 115 طفلا على الاقل قتلوا و172 آخرين اصيبوا بتشوهات” ، واشار بولييراك الى انه من اصل 115 قتلوا سقط 64 في الغارات الجوية و26 في ذخائر غير منفجرة او الغام.
واعتبر الناطق باسم اليونيسف ان الحصيلة الحقيقية للضحايا من الاطفال اكبر من ذلك في الواقع لان عمليات التدقيق ما زالت جارية.
وكانت وزارة الصحة اليمنية قد أكدت أن عدد ضحايا العدوان السعودي الأخير على اليمن بلغ أكثر من 951 شهيدا، و3311 حالة من الجرحى. مشيرة الى وجود نقص في الأدوية والكوادر الطبية وقلة الإمكانات بسبب الحصار المستمر على اليمن رغم الإعلان عن توقف العدوان.
هيومن راتس :جريمة حرب
على صعيد متصل ، اعلنت منظمة “هيومن رايتس ووتش” الامريكية ، إن الغارة التي نفذتها الطائرات السعودية ضد أحد مخازن المساعدات الإنسانية شمالي اليمن كانت انتهاكاً واضحاً لقوانين الحرب.
وقالت المنظمة في بيان لها إن الطائرات السعودية دمرت منشآت تابعة لمنظمة إغاثة خيرية دولية تعرف باسم |اوكسفام| في منطقة صعدة شمالي اليمن ما أسفر عن مقتل شخص واحد على الأقل مجهول الهوية.
وأضاف البيان أن المنظمات الدولية كانت قد زودت إحداثيات المبنى للسعوديين وأن استهدافه يثير شكوكاً حول إمكانية أن يكون هذا الهجوم متعمداً.
وأضافت المنظمة أن الوضع الإنساني المتردي يزداد سوءاً بفعل الهجمات اليومية على إمدادت الإغاثة.

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

السوداني في لقائه مع بايدن : وجودي في واشنطن يحمل الرغبة بالنهوض بواقع العراق وتوفير الخدمات

أكّد رئيس الوزراء محمد شيّاع السوداني، اليوم الاثنين، أنّ العراق يعمل على الانتقال من العلاقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *