أخبار عاجلة
الرئيسية / الارهاب الوهابي / صحيفة اسرائيلية تكشف عن برقية تهنئة قدمتها ” حركة احرار سوريا ” للكيان الاسرائيلي بما يسمى ” العيد الوطني “

صحيفة اسرائيلية تكشف عن برقية تهنئة قدمتها ” حركة احرار سوريا ” للكيان الاسرائيلي بما يسمى ” العيد الوطني “

في تاكيد على الروابط والصلات القوية بين الجماعات المسلحة السورية المعارضة للنظام وبين الكيان الاسرائيلي ، كشفت صحيفة “معاريف” الاسرائيلية أن ما يسمى بـ “حركة احرار سوريا” ارسلت برقية تهنئة الى الكيان الاسرائيلي بمناسبة ما اسمته “عيد استقلاله”.

ووفق الصحيفة فان الحركة أعربت في برقيتها عن أملها بأن يتم الاحتفال بهذا اليوم الكبير، في “السفارة الاسرائيلية في دمشق”، على حد تعبيرها.
وقالت التقارير الاسرائيلية بهذا الشان ، ان حركة احرار سوريا ضمن مايسمى ائتلاف المعارضة السورية بعثت ببرقية تهنئة إلى قيادة الكيان عبر ناشط إسرائيلي يدعى مندي صفدي، عبرت فيها “عن الأمنيات بمشاركة السوريين في العام المقبل فرحة المناسبة العظيمة بـ(استقلال الدولة الإسرائيلية) بشكل رسمي في السفارة الإسرائيلية في دمشق”، بحسب ما جاء في البرقية.
وحملت الرسالة الموقعة باسم احمد النبهان عضو المكتب السياسي “لأحرار سوريا” ومسؤول العلاقات الخارجية للحركة، الشكر العميق من “أحرار سوريا” الى ما اسمته “الشعب الإسرائيلي ودولة إسرائيل العظيمة وشعبها الكريم في الذكرى السنوية السابعة والستين للاستقلال”.
يذكر ان الجماعات المسلخة المعارضة السورية واغلبها جماعات وهابية سلفية مرتبطة بالمخابرات السعودية والقطرية بالاضافة الى ما يسمى بالجيش السوري الحر ، تقيم روابط وعلاقات سرية مع الموساد الاسرائيلي ، وتقوم قوات الكيان الاسرائيلي بتوفير عطاء امني وعسكري لهم وخاصة للمجاميع التي تحتل مواقع في القنيطرة في الجولان السوري ، كما يقوم الكيان الاسرائيلي بتامين العلاج للجرحى من هذه الجماعات ونقلها بسيارات الاسعاف للعرلاج في المستشفيات الاسرائيلية .

عن شبكة نهرين نت الاخبارية

شبكة نهرين نت الاخبارية.. مشوار اعلامي بدأ في 1 يونيو – حزيران عام 2002 تهتم الشبكة الاخبارية باحداث العراق والشرق الاوسط والتطورات السياسية الاخرى والاحداث العالمية ، مسيرتها الاعلامية الزاخرة بالتحليل والمتابعة ، ساهمت في تقديم مئات التقارير الخاصة عن هذه الاحداث ولاسيما عن العراق ومنطقة الخليج والشرق الاوسط ، مستقلة غير تابعة لحزب او جماعة سياسية او دينية ، معنية بتسليط الضوء على التطورات السياسية في تلك المناطق ، وتسليط الضوء على الدور الخطير للجماعات الوهابية التكفيرية وتحالف هذه الجماعات مع قوى اقليمة ودولية لتحقيق اهدافها على حساب استقرار المنطقة وامنها .

شاهد أيضاً

العميد سريع : استهدفنا سفينتين أميركيتين وأخرى إسرائيلية في خليج عدن والمحيط الهندي

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، في بيان، استهداف سفينتين أميركيتين في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *